مصر تحذر إسرائيل من الحرب وتتحدث عن اتفاق السلام

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- هاجم مصدر مصري رفيع المستوى إسرائيل مؤكدا أن مصر تجدد تأكيدها على ثوابت ومحددات أي اتفاق للسلام وفي مقدمتها رفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع.

مصر تحذر إسرائيل من الحرب وتتحدث عن اتفاق السلام

وأوضح المصدر وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية" أن استمرار الحرب الحالية واحتمالية توسعها إقليميا أمر في غاية الخطورة وينذر بعواقب وخيمة على المستويات كافة.

وتابع: "الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن عدم الوصول إلى اتفاق هدنة وتسعى لفرض واقع جديد على الأرض للتغطية على أزمتها الداخلية".

ويعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع تقديم مقترح نهائي أمام مجلس الأمن القومي الأمريكي لتحرير الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ ايضأ:-

وأشار مصدر مطلع إلى أن بايدن سيجتمع مع فريقه للأمن القومي صباح اليوم الاثنين لتحديد الاستراتيجية من أجل الدفع النهائي فيما يتعلق بإبرام الصفقة، وتنضم نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى بايدن خلال الاجتماع.

وأفاد الإعلام العبري بأن الكابنيت الإسرائيلي صوت لصالح بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا بأغلبية 8 أصوات وصوت معارض واحد.

وأوضح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن "كارثة 7 أكتوبر حدثت لأن محور فيلادلفيا لم يكن في أيدي إسرائيل. فمن خلال هذا المحور تم نقل كمية هائلة من الأسلحة التي استخدمتها المنظمات المسلحة في غزة"، على حد قوله.

وأضاف نتنياهو أن "هذا الواقع لن يعود مرة أخرى، وأن إسرائيل مصممة هذه المرة على إبقاء سيطرتها على هذه الحدود".