مقترح نهائي من بايدن هذا الأسبوع لإغلاق ملف الرهائن ووقف النار في غزة

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع تقديم مقترح نهائي أمام مجلس الأمن القومي الأمريكي لتحرير الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقترح نهائي من بايدن هذا الأسبوع لإغلاق ملف الرهائن ووقف النار في غزة

وأشار مصدر مطلع إلى أن بايدن سيجتمع مع فريقه للأمن القومي صباح اليوم الاثنين لتحديد الاستراتيجية من أجل الدفع النهائي فيما يتعلق بإبرام الصفقة، وتنضم نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى بايدن خلال الاجتماع.

كما أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة أن الرئيس بايدن يدرس تقديم هذا المقترح حسب ما أكده مصدران مطلعان لموقع "أكسيوس".

وذكر مصدر أن مقتل 6 رهائن محتجزين في قطاع غزة زاد في إلحاح كبار مساعدي بايدن للدفع من أجل التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن وتقديمه أمام إسرائيل و"حماس" للأخذ به أو تركه.

اقرأ ايضأ:-

وفي السياق ذاته أضاف "أكسيوس": "أجرى ساليفان وكبير مستشاري بايدن في الشرق الأوسط بريت ماكجورك مكالمة عبر "زووم" استغرقت ساعة مع أفراد عائلات الرهائن الأمريكيين الـ7 الذين لا يزالون محتجزين لدى "حماس" في غزة.

وعبّر ساليفان وماكجورك لعائلات الرهائن أنها لا يعرفان ما إذا كان سيتم إبرام الصفقة وأضافا أن هناك فرصة ويأملان أن يحدث ذلك في غضون أسبوعين من الآن.

وذكر البيت الأبيض أن ساليفان ناقش مع العائلات "الدفع الدبلوماسي الجاري عبر أعلى مستويات الحكومة الأمريكية للمضي نحو صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن المتبقين".

من جهتها، قالت العائلات في بيان إن ساليفان أبلغهم أن "الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة" في الدفع لتحرير الرهائن.

وجاء في بيانهم "أبلغت العائلات السيد ساليفان أن جميع الأطراف يجب أن تتحد بشأن المطالبة بأن يبرم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الصفقة مع "حماس" ويعيد الرهائن إلى ديارهم".