تونس تحتضن الملتقى المتوسطي للتصوير الفوتغرافي

تونس/ متابعات/ ينتظم الملتقى المتوسطي للتصوير الفوتغرافي بالهوارية-شمالي شرق الوطن القبلي من البلاد التونسية- ببادرة من جمعية منتدى”هرمايا الهوارية  وبالإشتراك مع دار الشباب الهوارية ودعم من وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الثقافية ،في الفترة من 2 الى 4 مايو2019.

و يتضمن الملتقى مسابقة الصالون المتوسطي للصورة الفوتوغرافية تحت عنوان "رسالة سلام” وسيتم منح جائزة اولى بقيمة 1000د وجائزة ثانية (750د) وجائزة ثالثة (500د).

هذا إلى جانب مسابقة الملتقى حول “تونس بعيون شبابها” والجوائز كالتالي/ الأأولى آلة تصوير، والثانية هاتف ذكي، ولوحة رقمية للفائز الثالث.

هكما يشتمل الملتقى على عديد الندوات حول دور الصورة في نشر ثقافة السلم ونبذ التطرف ومحاضرات حول المناهج التي يتم تدريسها بمعهد الدراسات التصويرية في “كاتلونيا” بتاطير من الفنان الفوتوغرافي “روبار باريو” وتاريخ التصوير الفوتوغرافي الابداعي في اسبانيا، وخاصة وأنها ضيف شرف هذه الملتقى.

كما تنتظم خلال الملتقى معارض حول” التصوير الابداعي بالابيض والاسود”، بالاضافة الى برمجة عدة ورشات ستتناول تكنولوجيا التصوير التقليدي و”التصوير بالضوء في الظلام” و”تصوير الشارع” ، فضلا عن تنظيم صالون التصوير الفوتوغرافي و”مارطون تصوير فوتوغرافي سياحي” وتقديم عرض فن “التانقو والفلامنكو الاسباني” في سهرة الاختتام