تحركات للجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- نشر الجيش الإسرائيلي قوات الفرقة 162 ووحدة يلام على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، لتمشيط المنطقة الحدودية والبحث عن الأنفاق المنتشرة في المنطقة.

Israeli army movements on the border with Egypt
تحركات للجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن القوات الإسرائيلية حددت عشرات الطرق تحت الأرض في المنطقة، بما في ذلك النفق العملاق الذي تم الكشف عنه أمس الأحد والذي يبلغ ارتفاعه 3 أمتار، والذي قد يشهد على شبكة تهريب الأسلحة بين مصر وغزة، على حد زعمها.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف نفق ضخم يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار، لكن يبدو أنه تجنب الإشارة إلى أن النفق يعبر الحدود مع مصر، خوفا من توتر العلاقات بين الجانبين.

اقرأ ايضأ:-

وقالت القناة العبرية إن بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول النفق الضخم الذي يعبر الحدود مع مصر، لم يشير إلى مصر، وحتى في الصور المرفقة لا تظهر المواقع المصرية، مما يثير العديد من التساؤلات حول أسباب انعدام الشفافية مع الرأي العام الإسرائيلي.

وبحسب ما نشره موقع "الصوت اليهودي" الإخباري ، فإنه عقب انفجار نفق أحدث صدمة في الجانب المصري وهز الجدار الحدودي ، وقد تقرر منع تفجيرات الأنفاق في المنطقة إذا كان هناك خوف من الارتباط بالحدود المصرية، وبدلا من ذلك، يتم إغلاق بعض الأنفاق بالخرسانة، وهو حل مكلف وأقل فعالية.

المصدر: القناة 14 الإسرائيلية