Double face عرض استثنائي يسعد جمهور مهرجان اوليس الدولي في دورته ال42

قدما نجمي الكوميديا التونسية كريم الغربي و بسام الحمراوي على ركح المسرح البلدي بحومة السوق جربة مسرحية ” دوبل فاس double face ” في اطار الدورة 42 لمهرجان جربة اوليس الدولي و هو العرض الرابع بتاريخ 24 جويلية 2019 .

Double face عرض استثنائي يسعد جمهور مهرجان اوليس الدولي في دورته ال42

بحضور جماهيري غفير افتتحا النجمين سهرتهما بأغنية هزلية ساخرة، تفاعل معها الحضور ورقص على انغامها. دوبل فاس هو عمل مسرحي جديد نص واخراج للثنائي بسام الحمراوي وكريم الغربي وإنتاج Tunisia Production للمنتج حامد بوقشة طرح من خلاله النجمين بأسلوب نقدي ساخر العديد من المواضيع و القضايا التي يمرّ بها المجتمع التونسي مثل تكاليف الزواج التي أصبحت مجحفة مما دفع بالشباب الي العزوف عن الزواج وعن مؤسسة الزواج والعلاقات الإنسانية ككل كذلك تحدث عن العلاقات الاجتماعية وعن النفاق الاجتماعي السائد في المجتمع التونسي حسب رؤيته.

كما تطرق أيضا نص المسرحية إلى وضعية التراجيدية الفنان التونسي الغير مستقرة. بطريقة هزلية ساخرة تناولا النجمين عدة مواضيع شائكة تفاعل معها الجمهور الحاضر على مدى ساعتين في مدارج مسرح الهواء الطلق جربة حومة السوق. وقال بسام الحمراوي خلال ندوة صحفية انعقدت في الغرض أن المسرحية تمثل نمط مسرحي جديد ومختلف عن المسرح الكلاسيكي يسمى "بمشهد اللوحات" حيث تختلف المشاهد من لوحة الى اخرى دون رابط واضح بينهما واضاف ان العمل هو مسرحية تفاعلية تعتمد على تشريك الجمهور في العرض. اما عن النقد المبطن الذي يحمله النص في شكل كوميديا سوداء قال كريم الغربي ان جميع اللوحات جاءت في صورة نقدية غير مباشرة ما عدا اللوحة الاخيرة التي حملت رسائل مباشرة كالبرّ بالوالدين.

وعن علاقة بسام الحمراوي بكريم الغربي قال الاخير ان هناك كيمياء خاصة تجمع بينهما مما دفعهما إلى التفكير في عمل مشترك يجمع بينهما.