تونس/ الإعلان عن جربة كونكت 2023 (فيديو)

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس/ جربة/ شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية/ كتب عوض سلام//

بحضور إعلامي تونسي ودولي، أعلن مؤسس شركة "GO Connect France"، شكري السعيدي، الخميس 23 فبراير2023، افتتاح تظاهرة جربة كونكت "Djerba Connect"، التي تنتظم إلى يوم الأحد 26 فبراير2023، بجزية جربة من ولاة مدنين(527كلم جنوبي شرق تونس).

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها بأحد الفنادق التي تحتضن فعاليات جربة كونكت2023، بحضور المندوب الجهوي للسياحة جربة-جرجيس، هشام المحواشي، ومنسق التظاهرة، نبيل مشطة، والمدير التنفيذي، مروان بالي، ومسؤولة الاتصال، رجاء جمني.

وقال شكري السعيدي أن "جربة كونكت" تظاهرة تم التحضير لها في وقت وجيز، بينما الفكرة كانت منذ سنوات وتأجل تنفيذها بسبب جائحة كورونا والإغلاق الذي انجر عنها.

كما أشار إلى أن مهرجان الشطرنج كان بمثابة حجر الأساس الذي من خلاله جاءت تظاهرة جربة كونكت، لكنه أكد على أنه لا مرور للأمام إلا بوجود سلطة الإشراف المتمثلة في المندوبية الجهوية للسياحة التي لم تدخر جهدا لتقديم الدعم المعنوي، خاصة أن المشروع تم عرضه عليهم في وقت لا يتسع لتقديم الدعم المادي.

وفي معرض حديثه قال المندوب الجهوي للسياحة جربة-جرجيس، هشام المحواشي، اكد دعم الوزارة الكامل لجربة كونكت، مشيرا إلى أهميتها في دعم السياحة في جربة، خاصة في مجال السياحة البديلة، لا سيما بعد الخروج من أزمة كورونا، والتنظيم الناجح للقمة الفرانكفونية.

ويهدف هذا الحدث، الدي سيكون سنويا، بحسب شكري السعيدي، إلى تعزيز الصلة بين الثقافة والرياضة وتنشيط السياحة في جربة جزيرة ، وهي  وجهة شهيرة للمسافرين والسياح. 

 ويشارك في "جربة كونكت" حوالي 300 مشاركا من جنسياتمختلفة من 30 بلدا سيشاركون في 6تظاهرات، وهي:

وقد تم إدراج مهرجان جربة الدولي للشطرنج، في دورته الثالثة ضمن هذه التظاهرة إلى جانبالملتقى الأول للسياحة البديلة،ودورة جربة الدولية المفتوحة للكرة الحديدية، ودورة جربة الدولية في الكيك بوكسينغ، رالي جربة الدولي للدراجات النارية، ومهرجان جربة الدولي للموسيقى.

وقد أكد المشرف على الإعداد اللوجستي "ماكسيم يوغو" على أن هذا الحدث يعتبر الأكبر الذي تشهده تونس، وقد تم الإعداد له في وقت قياسي، وسيكون له آفاق وانعكاسات إيجابية على السياحة في تونس، موضحا أن سياحة الفنادق لم تعد الرافد الأساسي لمكونات السياحة والسفر في أي بلد، وجربة كونكت تعمل من أجل هذا..

إضافة إلى عديد المعارض و العروض الفلكلورية و الندوات و عروض الازياء و الجمال التي ستكون مفتوحة للعموم، مما يدفع عجلة الاقتصاد وينشط الحركية السياحية في الجزيرة الملقبة بـ"جزيرة الأحلام".

إعلان ممول