مسؤولو البيت الأبيض يكشفون عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- أكد مسؤولون في البيت الأبيض لوكالة "أسوشيتد برس" أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن بين إسرائيل وحركة "حماس" في مراحلها النهائية ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل.

مسؤولو البيت الأبيض يكشفون عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
White House officials reveal developments in the ceasefire negotiations in Gaza

وذكرت الوكالة الأمريكية في تقرير أنه من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة طال انتظارها للبيت الأبيض اليوم الخميس للقاء الرئيس جو بايدن والمرشحة الديمقراطية المحتملة نائبة الرئيس كامالا هاريس في لحظة مهمة للسياسيين الثلاثة.

اقرأ ايضأ:-

وتأتي زيارة نتنياهو إلى البيت الأبيض، وهي الأولى له منذ ما قبل مغادرة الرئيس السابق دونالد ترامب لمنصبه في عام 2020، في وقت يتزايد فيه الضغط على الثلاثة لإيجاد نهاية للحرب المستمرة منذ تسعة أشهر والتي خلفت أكثر من 39 ألف قتيل في غزة.

ويضغط بايدن لإقناع إسرائيل وحماس بالموافقة على اقتراحه بإطلاق سراح الرهائن المتبقين في غزة على ثلاث مراحل، وهو أمر سيكون بمثابة إنجاز مؤكد للديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما والذي تخلى عن محاولة إعادة انتخابه في وقت سابق من هذا الأسبوع وأيد هاريس. وقد يكون ذلك أيضا بمثابة نعمة لهاريس في سعيها لخلافته.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن "المفاوضات في مراحلها النهائية، ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل".

وقال مسؤول كبير في الإدارة إنه "لا يوجد خلاف بين الرئيس ونائب الرئيس" بشأن إسرائيل.

وذكر المسؤول أنه لا تزال هناك قضايا عالقة مرتبطة بتنفيذ صفقة وقف إطلاق النار في غزة، ستكون موضوع مباحثات بايدن ونتنياهو، مبينا أن "المفاوضات جارية بشأن ترتيبات تنفيذ الخطة التي صوت عليها مجلس الأمن الدولي".

وشدد على أن "الفجوات المتبقية بين الطرفين يمكن جسرها"، مضيفا أن "هناك خطوات نحتاج رؤيتها من إسرائيل و أخرى من حماس".

وذكر أن "معظم العراقيل التي تعترض إيصال المساعدات إلى غزة لم تعد على الجانب الإسرائيلي"، منوها إلى أن "المفاوضات لم تكن سهلة، لأن مسؤولي حماس متفرقون بين قطر ومصر وتركيا وقادتها الرئيسيون متواجدون في أنفاق غزة".

المصدر: AP + وكالات