سفارة جمهورية مصر العربية بتونس تحيي الذكرى 72 لثورة يوليو1952

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- أحيت سفارة جمهورية مصر العربية بتونس الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23يوليو1952 المجيدة، حيث أقام سعادة سفير مصر بتونس، إيهاب فهمي حفل استقبال بمقر الإقامة، بضاحية قرطاج الرئاسة، حضره لفيف من أعضاء البعثات الديبلوماسية من الدول الشقيقة والصديقة المعتمدة بتونس.

سفارة جمهورية مصر العربية بتونس تحيي الذكرى 72 لثورة يوليو1952

كما حضر كل من وزير الداخلية التونسية، خالد النوري، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، و المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية، وليد الحجّام.

كما حضر الحفل ثلة من الوجوه الفنية والإعلامية التونسية والدولية.

اقرأ ايضأ:-

والقى سعادة سفير مصر بتونس، إيهاب فهمي، كلمة رحب من خلالها بالحضور، مقدما لمحة تاريخية عن تلك المناسبة الوطنية المجيدة، والتحولات المصيرية التي أدت اليها، من حرية الشعب المصرية وحقه في تقرير مصيره.

كما استعرض السفير المصري العلاقات المصرية التونسية في شتى المجالات، وتوافق الرؤى بين قيادتي البلدين حول القضايا العربية والإقليمية، وتطلعهما الى مزيد دعم تلك العلاقات بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، بعد أن استهل الحفل بالنشيدين الوطنيين التونسي والمصري، أدتهما المطربة الاوبرالية التونسية، غنوة بن تارة.

وتعرض سفير مصر  إيهاب فهمي لفترة عمله في تونس، مشيرا إلى أنه رأي في هذا البلد كل الترحاب المحبة من لدن شعب مضياف، وبلد يطيب فيه العيش، موصيا التونسيين بالحفاظ على بلدهم.

كما القى وزير الداخلية التونسية خالد النوري كلمة عرج من خلالها على العلاقات التاريخية بين البلدين، متمنيا مزيدا من التقدم والسؤدد للشعب المصري في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إثر ذلك قام السفير المصري بتونس، إيهاب فهمي، وأعضاء السفارة المصرية بتونس، والضيوف من الجانب التونسي بافتتاح الحفل بخبزة مرطبات تخليدا لهذه الذكرى والعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين تونس ومصر.