بيان مشترك لزعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا بشأن وقف إطلاق النار في غزة

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- أيد زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا الدعوات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعودة العشرات من الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم "حماس"، وتقديم المساعدات الإنسانية "دون قيود".

Joint statement by the leaders of France, Germany and Britain on the ceasefire in Gaza
بيان مشترك لزعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا بشأن وقف إطلاق النار في غزة

وفي بيان مشترك صدر اليوم الاثنين، أيد المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، المساعي الأخيرة التي قامت بها الولايات المتحدة وقطر ومصر للتوسط في اتفاق لإنهاء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر بين إسرائيل و"حماس".

اقرأ ايضأ:-

وأمضى الوسطاء شهورا في محاولة إقناع الجانبين بالموافقة على خطة من ثلاث مراحل تفرج فيها "حماس" عن الرهائن المتبقين مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل، وانسحاب إسرائيل من غزة.

وقال البيان المشترك: "يجب أن ينتهي القتال الآن، ويجب إطلاق سراح جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس. إن سكان غزة بحاجة إلى توصيل المساعدات وتوزيعها بشكل عاجل وغير مقيد".

كما دعا البيان إيران وحلفاءها إلى الامتناع عن أي هجمات انتقامية من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات الإقليمية بعد اغتيال القائد الكبير في "حزب الله" فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

المصدر: AP