رئيسة حزب الميثاق، انتصار بن عاشور:المبادرة متعددة المسارات لحلحلة الازمة الليبية تطرح رؤية وآلية لتنفيذ مشروع موسع لتحقيقها على أرض الواقع

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية-تونس-حوار: عوض سلام:- صرحت رئيسة حزب الميثاق، انتصار بن عاشور بأن المبادرة متعددة المسارات التي تمت التوافق عليها قد بلغت مراحل هامة، حيث تشمل في طياتها عديد المبادرات السابق"

رئيسة حزب الميثاق، انتصار  بن عاشور:المبادرة متعددة المسارات لحلحلة الازمة الليبية تطرح رؤية وآلية لتنفيذ مشروع موسع لتحقيقها على أرض الواقع

وقالت انتصار عاشور، في تصريح لمراسل شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية بتونس، أن هذه المبادرة ترتكز على حل الأزمة السياسية في ليبيا، حيث تم تجميع العديد من المبادرات السابقة من قبل الأحزاب السياسية والتجمعات المدنية.

اقرأ ايضأ:-

وأضافت "بن عاشور" على هامش مشاركتها، في المؤتمر الثالث للقوى السياسية والمدنية الليبية الذي انعقد مؤخرا بالعاصمة التونسية، يومي 8،9يوليو2024، بتنسيق من فريق "صناع السلام"، أنه تم تنقيح هذه المبادرات واستخراج هذه المبادرة التي تم التوافق عليها ودعمها بشدة. الآن، عُقد الملتقى الثالث لهذه المبادرة والذي يضم مجموعة من الأحزاب السياسية والشخصيات المدنية والاجتماعية.

وأوضحت انتصار بن عاشور، أنه لهذه المبادرة العديد من المشاركات والتي تعتبر في السياق الصحيح. ما تحتاجه هذه المبادرة هو تكثيف الجهود لدعمها ومساندتها ودفعها بقوة لحل الأزمة السياسية. تم توحيد جميع الجهود للتكتلات السياسية والمدنية والشبابية والروابط لدعم هذه المبادرة.

ويُتوقع "بن عاشور" أن تلقى هذه المبادرة صدى شعبياً. على الرغم من عدم إحراز تقدم كبير في الملف الليبي بسبب الصراعات والعدم الاستقرار الأمني، إلا أن هذه المبادرة تطرح رؤية وآلية لتنفيذ مشروع موسع لتحقيقها على أرض الواقع.

وتطالب هذه المبادرة بوجود شريك محلي للبعثة الأممية للوساطة المحلية، بحيث تكون البعثة دورها وساطة دولية وهناك شريك محلي لها. وهذا من شأنه أن يساعد على تحقيق تغيير على أرض الواقع والتوصل لنتائج أكثر سهولة ومرونة.