أيام قرطاج السياحية..دفع جديد للاقتصاد والسياحة التونسية

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس، الرؤية الإخبارية/ كتب: عوض سلام/ تحت إشراف رئاسة الحكومة التونسية، تنطق في الفترة من 25 إلى 30 يونيو 2018، الدورة الأولى لأيام قرطاج السياحية، التي تندرج ضمن مشاركة تونس في برنامج الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي أعلنت سنة 2017، سنة دولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية.

إلى جانب ذلك، تهدف أيام قرطاج السياحية إلى تثمين التراث التونسي، المادي منه واللامادي، والترويج لتونس كوجهة سياحية آمنة واستثمارية، وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع البلدان الشقيقة والصديقة.

وترمي التظاهرة، التي تم الإعلان عنها بحضور عدد هام من الصحافيين التونسيين والأجانب المعتمدين في تونس، وجمعيات المجتمع المدني، إلى تشجيع الاستثمار في الصناعات التقليدية والمجالين السياحي والاقتصادي، كما تهدف إلى جعل الابداع الفكري والفني والتكنولوجي، ثقافة لإشعاع فكر الحياة والابتكار والتجديد لمحاربة التطرف والإرهاب.

وإلى جانب تلك الأهداف التي تمثل قدرا عال من الأهمية السياسية والاقتصادية، فإن خلق فرص عمل والمساهمة في تشجيع المبادرات الشبابية وتنويع المنتج السياحي تعتبر من أبرز النتائج التي تحققها تظاهرة أيام قرطاج السياحية.

وقد تم وضع برنامج ثري ومتنوع سيتم تنفيذه في عديد الفضاءات الثقافية التونسية مثل مسرح قرطاج الأثري، مدينة الثقافة، والمناطق الأثرية الفينيقية ومسرح قرطاج الأثري.

ويتضمن البرنامج سهرات متنوعة من موسيقى ومسرح ورقص، بإمضاء نجوم من العالم العربي وتونس، تتناسب مع كل الأذواق.

إعلان ممول