"النفيضة الصيفي" يعود إلى كوكبة المهرجانات التونسية بعد غياب 7سنوات (فيديو)

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/ تونس/ سوسة/ متابعة وتصوير: عوض سلام:-

عقدت جمعية المهرجان الصيفي بالنفيضة، من ولاية سوسة على الساحل التونسي، السبت 15 يوليو2023،  ندوة صحفية بأحد فنادق مدينة سوسة، أعلنت خلالها عن برنامج الدورة الخامسة للمهرجان (دورة 2023) والتي تنتظم من 18 الى 27 يوليو2023.

المؤتمر الصحفي  حضره مدير المهرجان، رضا السعيدي، ونائبه مكرم السعيدي، وممثلون عن سلطة الإشراف، والمؤسسات الاقتصادية الداعمة للمهرجان، وبمتابعة وسائل الإعلام المحلية والوطنية والدولية المعتمدة لدى رئاسة الحكومة التونسية.

وجاء هذا المؤتمر بعد يوم ترويجي للمهرجان أقامته الجمعية وسط العاصمة التونسية، بشارع الحبيب بورقيبة، أحيته فرقة جزائرية، إلى جانب معرض للوحات الفنية، والصناعات التقليدية التي تمثل التراث غير المادي التونسي، وقد حظي اليوم بمتابعة عدد هام من المواطنين والسياح الذي استحسنوا هذا التنشيط، وشاركوا فيه بعدد من الرقصات.

ويفتتح المهرجان الصيفي بالنفيضة، أول أيامه بعرض كرنفال يوم18  يوليو بحسب ما صرح به نائب مدير المهرجان مكرم السعيدي في تصريح له على هامش الندوة الصحفية، حيث كشف على مضمون البرنامج الدي جاء على النحو التالي:

18 يوليو: كرنفال

19 يوليو : عرض الطوارق للصحراء التونسية ( مدينة قفصة)

20  يوليو: فنان الراب كازو

21  يوليو : ندوة فكرية بدار الثقافة

 22يوليو : عرض لأطفال عمو مالك ( مالك بكير)

23 يوليو : عرض مسرحية بسام الحمراوي

24 يوليو : عرض السيرك ( حمام الشط)

 25 يوليو : عرض الفنانة ألفة بن رمضان

 26 يوليو: عرض الفنان فوزي بن قمرة

27 يوليو : عرض دولي للبالي الروسي

 

والمهرجان الصيفي بالنفيضة هو مهرجان فني وثقافي يقام سنوياً في مدينة النفيضة في تونس، ويستمر عادة لمدة عشرة أيام في شهر يوليو من كل عام، وكان قد توقف لمدة 7سنوات بسبب عدم وجود الدعم المادي.

ويعتبر هذا المهرجان واحداً من أهم المهرجانات الثقافية في تونس ويجذب الآلاف من الزوار كل عام.

وكان المهرجان الصيفي بالنفيضة يقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بما في ذلك العروض الموسيقية والرقص والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والحرفية والمعارض وورش العمل والندوات والمحاضرات والأنشطة الأخرى.

كما يشارك في المهرجان العديد من الفنانين والموسيقيين والممثلين والمخرجين والكتاب والشعراء والفنانين التشكيليين والحرفيين والمصممين من تونس ومن جميع أنحاء العالم.

يهدف المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين الثقافات المختلفة، وتشجيع الابتكار والإبداع في المجالات الفنية والثقافية، وتعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الجمهور.

كما يعد المهرجان فرصة للتعرف على تراث تونس الثقافي والفني والتمتع به والاحتفاء به.

 

إعلان ممول