رزان جمّال تتألق على السجادة الحمراء بـ مهرجان كان

مشاهير
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- تألقت الممثلة اللبنانية البريطانية رزان جمّال على السجادة الحمراء بمهرجان كان في دورته الـ76 والتي تقام في الفترة من 16 إلى 27 مايو الحالي، بإطلالتها الملفتة بفستان أبيض غاية في البساطة والجمال، ولإبراز المزيد من جمالها، ارتدت رزان تسريحة شعر بسيطة ومكياج رقيق أقرب إلى الطبيعية، ما خلق ردود فعل قوية على السوشال ميديا.

على حسابها الرسمي على انستجرام، نشرت رزان جمّال صورة التقطت لها على السجادة الحمراء بكان، بفستانها الأبيض الأنيق، لتحوز إعجاب متابعيها، حيث كتب أحدهم معلقاً"كيف نوصفك وكل الكلام الحلو ما ينصفك"، كما كتب آخر "أجمل إطلالة"، بينما تمنت إحداهن لها الخير قائلة" ربنا يحميكي ويحفظك حبيبتي"، وكتب معجب معلقاً "الأبيض يليق بك"، وغيرها الكثير من ردود الفعل الإيجابية.

أحدث إنجازات رزان جمّال فوزها بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن فيلم كيرة والجن في مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ49، وفيه برعت رزان وخطفت قلوب المشاهدين في مصر والعالم العربي بتجسيدها لشخصية إيميلي ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة. والفيلم يعد أحد أضخم إنتاجات السينما المصرية، محققاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية،تخطت الـ118 مليون جنيهاً مصرياً، إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، أحمد مالكوهدى المفتي،

أحدث أعمال رزان جمّال الدرامية مسلسل الثمن الذي يُعرض على منصة شاهد محققاً أعلى نسبة مشاهدة، وتشارك في بطولته مع باسل خياط ونيقولا معوض، بالإضافة إلى مشاركتها في الموسم الرمضاني الأخير 2023، لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو الذي عُرض على منصة شاهد، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين. وقبلها مثلت رزان التواجد العربي الوحيد في المسلسل الأمريكي The Sandmanالذي تصدر مشاهدات الأعمال التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية على نتفليكس، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDbفي بداية عرضه. 

رزان جمّالممثلة لبنانية بريطانية، كانت قد اشتهرت في العالم العربي بتجسيدها لشخصية ماغي في مسلسل ما وراء الطبيعة، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمالنتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي امبراطورية مين مع هند صبري ومحمد ممدوح، ومسلسل أنا مع تيم حسن.كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين أمام النجمة يسرا وقصي الخولي، وبطولة مسلسل الشك أمام الممثلة السعودية فاطمة البنوي.

وعلى المستوى العالمي، حققت رزان نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من الأعمال؛ الفرنسية والأميركية والبريطانية، من بينها ثلاثة أفلام شاركت في مهرجان كان، وهي CruelSummer، وUne Histoire de FouوCarlos. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstonesأمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

وفي الدراما التلفزيونية خارج الوطن العربي، كانت رزان قد شاركت في بطولة المسلسل الأمريكي Berlin Stationمع كل من ريس إيفانز، ريتشارد جينكينزومايكل فوربس، ومسلسل Chimerica،بطولة أليساندرو إيفولا، والمسلسل الفرنسي الكوميدي Bad Buzz من تأليف الثنائيإريك ميتزجر وكوينتن مارغو

 

إعلان ممول