توكل كرمان تشرف على فيسبوك وترقص على الجثث في تويتر

الأحد، 07 حزيران/يونيو 2020

الرؤية الإخبارية المصرية// نشرت توكل كرمان، عضو في مجلس الإشراف على فيسبوك، تغريدة على تويتر أثارت غضب الشعب الليبي، واعتبرها رواد موقع التدوينات القصيرة "رقصا على جثث الشعب".

وقالت الناشطة اليمنية، الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين، المصنف تنظيما إرهابيا، والمحظور في مصر، توكل كرمان : "أفكر بزيارة طرابلس لكنني مشتاقة إلى بنغازي".

وقالت إحدى الناشطات المتخصصات في "تحليل داتا السوشيال ميديا": تغريدة إشكالية للغاية من توكل على فيسبوك وتويتر، لا سيما وأنها عضو في مجلس الإشراف على فيسبوك"، مضيفة "أعتبر كلماتها هذه عن زيارة بنغازي قريباً تحريضاً على العنف".

كما اعتبر آخرون أن التغريدة مستفزة، فضلاً عن أنها تدخل في شؤون البلاد. في حين علق البعض قائلين: "بليبيا مافيه رقص زي تركيا"، ودعاها آخرون إلى زيارة اليمن، باعتبار بلدها أولى بذلك.

توكل كرمان كانت أثارت جدلاً واسعا في الآونة الأخيرة إثر تعيينها ضمن ما عرف بلجنة الرقابة في فيسبوك أو "لجنة حكماء فيسبوك"، لا سيما وأنها متهمة بالانتماء للإخوان ، حيث شنت نائبة فرنسية هجوما واسعا عليها، متسائلة كيف يمكن تعيين شخصية مثلها تنتمي وتحمل أفكار منظمة "إرهابية" في لجنة تراقب محتوى فيسبوك، أو حتى تعطي رأيها فيه.

وفى وقت سابق وصف النائب فى مجلس العموم البريطانى إيان بيزلى، تعيين شركة "فيسبوك" الناشطة اليمنية، توكل كرمان، فى مجلس حكمائها بالقرار الذى "لا يمكن تصديقه".

وكرمان، التى تقيم فى تركيا منذ سنوات، هى قيادية فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح، وهو ذراع سياسية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وفى مناقشة عبر الإنترنت، قال بيزلى "أعتقد أن هذا القرار الذى اتخذته فيسبوك غير متوقع، وهو أمر لا يصدق.. لدينا منظمة تم إعدادها لإجراء عملية شفافية، ثم يعينون كرمان التى لا تعتبر، بصراحة، ولا يمكن اعتبارها مناسبة للوظيفة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

تحت السموات والأرض… حين تصبح أعماق البحر المهرب الوحيد من الحياة الروتينية https://t.co/Psx3tyoRga
تحت السموات والأرض… حين تصبح أعماق البحر المهرب الوحيد من الحياة الروتينية https://t.co/PzMTGXKsqE https://t.co/wKlI1b2qlk
تونس: اختتام 2 IMIG للإندماج والهجرة والحوكمة في رواد والمرسي وأريانة وآفاق تعميم التجربة https://t.co/5YwI80zUJI https://t.co/OD16xQqQmT
تونس: اختتام 2 IMIG للإندماج والهجرة والحوكمة في رواد والمرسي وأريانة وآفاق تعميم التجربة https://t.co/zdhx2asxIw
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree