فيديو، مقتل الرسام السويدي، لارش فيلكس وطاقم حراسته

المرئية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- لقي الرسام السويدي، لارش فيلكس مصرعه محروقاً، بعد حادث تصادم بين شاحنة وسيارة شرطة مدنية كان يستقلها برفقة ضابطَي شرطة من أجل حمايته بشاحنة؛ ما أدّى إلى اشتعال النيران في السيارة وتفحم جثته.

وأكّدت وكالة الأنباء السويدية "تي تي إن"، أن فيليكس كان يعيش في حماية الشرطة منذ الرسومات المسيئة للرسول.

وأفاد موقع "Aftenposten" السويدي، أن فيليكس البالغ من العمر (75 عاماً) مات حرقاً، إثر حادث تصادم سيارة الشرطة بشاحنة على الطريق السريع E4 خارج ماركارد في السويد.

كما لقيا ضابطا الشرطة في الحادث أيضاً، حيث كان الاثنان جزءاً من مجموعة الحماية الشخصية للشرطة السويدية، حسب بيان الشرطة، وتجري السلطات حالياً تحقيقات للكشف عن أسباب الحادث.

وكان فيليكس؛ قد قام بنشر الرسوم المسيئة لرسول الله ، في صحيفة "نيركيس اليهاندا" السويدية اليومية عام 2007، التي أثارت غضباً عارماً بين المسلمين في شتى أنحاء العالم.

فيما أكدت الشرطة السويدية "أن سبب الحادث ليس واضحًا"، بثت وسائل إعلام اللقطات الأولى لموقع الحادث.

ويجري التحقيق في الحادث مثل أي حادث سير آخر؛ لكن لأن الأمر يتعلق أيضًا بمقتل شرطييْن، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق.

وخضع "فيلكس" لحماية الشرطة منذ أن أثارت إحدى رسومه الكاريكاتيرية غضب المسلمين عام 2007، بسبب إساءتها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتسببت رسوم "لارش" في توترات دبلوماسية للسويد؛ حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر.

إعلان ممول