تونس: يوم ترويجي وموعد نهائي للملتقى والمعرض العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الرؤية الإخبارية المصرية، تونس، عوض سلام// تنظم هيئة "الملتقى العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي" يوما ترويجيا للدورة التأسيسية للملتقى والمعرض العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي، وذلك بمدينة الثقافة بالعاصمة التونسية، في الرابع عشر من مارس2022.

يأتي هذا اليوم الترويجي بعد جهود مضنية بذلها رئيس جمعية "الأفق" للسياحة والثقافة والتنمية والتعاون الدولي، ورئيس الملتقى، منجي عبد الواحد، وصولا إلى تحديد موعد نهائي لهذه الدورة التي تلتئم في الفترة من 7 إلى13 ماي 2022 بمحافظة قابس (405 كلم جنوبي شرق تونس).

وينتظم الملتقى والمعرض العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي تحت شعار (السياحة في خدمة الاقتصاد) ويرتكز على ثلاثة محاور: الملتقيات، الزيارات الميدانية لأماكن المشاريع، وإقامة المعارض.

وينبني الملتقى والمعرض العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي على فكرة خلق وتطوير فرص ومنوال الإستثمار في المجال السياحي داخليا وخارجيا. 

ويشارك في هذا الملتقى رجال أعمال ومستثمرين في المجال السياحي من السعودية، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق، مصر، الجزائر، ليبيا، المغرب، موريتانيا، قطر، البحرين، لبنان، وسوريا.

ويهدف الملتقى والمعرض العربي الإفريقي للاستثمار السياحي والاقتصادي إلى إيجاد وخلق وفرص للتعاون بين رجال المال والأعمال التونسيين ونظرائهم العرب وسلطات الإشراف على المستويين الإقليمي والمحلي، من خلال اللقاءات والاجتماعات، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب الذين لديهم مشاريع في المجال السياحي.

ويساهم في هدا الملتقى كل من: معرض قابس الدولي، الاتحاد العام التونسي للشغل، كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (CONECT )، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (UTICA )، شركة الانجاز للاستثمار السياحي، وJeunesse Afric Voyages.

وقد تم تحديد الموعد النهائي للملتقى بعد مواعيد سالفة تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا في مناسبتين سابقتين، الأولى كانت مقررة في سبتمبر من العام الماضي 2021 ، والثانية في أوائل فبراير من العام 2022 ، وصولا إلى هذا التاريخ (من 7 إلى13 ماي 2022 ).

وقد كانت هذه الفترة فرصة سمحت لرئيس جمعية "الأفق" ورئيس الملتقى منجي عبد الواحد للقيام بجولة عربية بدأت من مصر ثم الكويت، وصولا إلى تركيا لجذب مزيد من رجال الأعمال والمستثمرين في المجال السياحي.

وكان"عبد الواحد" قد وصل القاهرة في الثالث من نوفمبر2021، أين إلتقى عددا من رجال الأعمال، مستثمرا في هذا الإطار شبكة علاقاته في مصر، حيث تم تنظيم ندوة ألقى خلالها كلمة أوضحت للحاضرين أهمية هذا الملتقى، وحصل على دعم ووعود من حوالي 50 رجل أعمال مصري بالحضور.

إعلان ممول