تونس..الإعلان عن مؤتمر ومعرض الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء بالوطن القبلي (CSTB CAP BON)

في الصورة: ممثل رئيس الجامعة التونسية للنزل والفنادق، نرجس بوعسكر، ومدير عام شركة الخدمات الصحية العالمية، غازي المجبري، ورئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للسياحة، محمد ساسي، والمدير العام التجاري المساعد بالخطوط التونسية، كريم قديش، الدكتور خليل قويعة ممثل|

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

هذه المؤتمرات والمعارض ستتوج بتنظيم مؤتمر ومعرض دولي من المرجح تنظيمه في شهر يونيو2022

تونس/ الرؤية الإخبارية المصرية/ متابعة: عوض سلام/ انعقدت بأحد الفنادق بمدينة الحمامات (إحدى مدن الوطن القبلي بتونس)، السبت 5 فبراير2022 ، ندوة صحفية للإعلان عن مؤتمر ومعرض الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء بالوطن القبلي (CSTB CAP BON)، الذي سينتظم في الفترة من 11 إلى 13 مارس 2022 ، وعلى امتداد ثلاثة أيام.

ويأتي هذا المؤتمر، الذي ينتظم في فندق "صدربعل" في دورته الأولى، بعد ما سجله مثيله من نجاح، كان قد انعقد في جزيرة جربة، خلال أبريل 2021 ، بحسب ما قاله، الخبير الدولي في الصحة العلاجية، لطفي الخليفي، صاحب شركة LK Event's المنظمة للمؤتمر، خلال افتتاحه للندوة الصحفية التي انتظمت بحضور ممثلين عن وسائل إعلام تونسية ودولية معتمدة بتونس.

وأوضح "الخليفي" أن مؤتمر مارس 2022 ، والخاص بالوطن القبلي، سيشارك فيه مختلف المتدخلين في القطاعين العام والخاص في مجالات الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء من تونس، ومن عديد الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

 انتظمت الندورة الصحفية التي أدارها لطفي الخليفي، صاحب شركة LK Event's المنظمة للمؤتمر، بحضوركل من: ممثل رئيس الجامعة التونسية للنزل والفنادق، نرجس بوعسكر، ومدير عام شركة الخدمات الصحية العالمية، غازي المجبري، ورئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للسياحة، محمد ساسي، الذي حضر نيابة عن المندوب الجهوي للسياحة، والمدير العام التجاري المساعد بالخطوط التونسية، كريم قديش، استاذ علوم وتقنيات فنون بالجامعة التونسية والمستشار الثقافي بمحموعة صدر بعل للاعمال الفنية ورئيس تحرير مجلة "فنون"الدكتور خليل قويعة وهو يمثل فندق صدر بعل الذي احتضن الندوة، وقد حضره باعتباره الناطق الرسمي والمكلف بالجانب الثقافي في فندق "صدربعل" الشريك في هذه التظاهرة.

وأضاف لطفي الخليفي "أن ثلة من الخبراء الدوليين في مجال الصحة العلاجية والاستشفاء سيشاركون في هذا المؤتمر سواء بالحضور المباشر، أو عن بعد، نظرا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، ومن بين تلك المشاركات مشاركة هامة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال لطفي الخليفي: أن هذه المؤتمرات والمعارض ستتوج بتنظيم مؤتمر ومعرض دولي من المرجح تنظيمه في شهر يونيو2022 .

مصر حاضرة في  مؤتمر ومعرض الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء بالوطن القبلي

وردا على سؤال لمراسل الرؤية الإخبارية" بتونس، حول مشاركة مصر في الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء في الوطن القبلي، قال "الخليفي" أن مصر ستكون حاضرة وبقوة في هذه الدورة وهناك اتصالات مع شركاء في المجال، وستكون هناك تمثيلية مصرية ذات مستو عال.

وتعليقا على نفس السؤال أوضح مدير عام شركة الخدمات الصحية العالمية، غازي المجبري، الذي كان حاضرا بالندوة الصحفية بصفته رئيس الجامعة الوطنية النقابية لشركات السياحة العلاجية، أن مصر تعتبر من المنافسين في هذا المجال، ولكن هذا لا يتنافى أنها شريك يعتد به، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين المصري والتونسي.

التفاصيل في الفيديو

وتعتبر هذه التظاهرة السياحية فرصة للعاملين في مجالات الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء، من القطاعين الخاص والعام لمزيد من التعاون وفتح آفاق جديدة سواء في إقليم الوطن القبلي، أو البلاد التونسية.

وتزخر تونس بإمكانيات ضخمة في مجال الصحة العلاحية والاستشفاء، أهلتها لأن تحتل المرتبة الثانية عالميا في هذا المجال، خاصة أن تلك الإمكانيات موزعة على كافة أنحاء البلاد التونسية.

إعلان ممول