أفضل الأماكن للسياحة العلاجية في مصر

||||||||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الرؤية الإخبارية المصرية: أفضل الأماكن للسياحة العلاجية في مصروالتي تقدم الخدمة العلاجية والسياحية في آن واحد، حيث يوجد العديد من المنتجعات والمصحات في مصر، التي تساعد على الاستشفاء من خلال جلسات يقوم بها متخصصون، وعادة ما تكون في الهواء الطلق حيث الشمس المشرقة والمياه العلاجية الدافئة.

أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر 2022:

يوجد العديد من الأماكن في مصر التي تحتوي على المياه المعدنية والكبريتية والرمال والطمي الذي يساعد على العلاج من العديد من الأمراض المختلفة، حيث يوجد الكثير من العيون التي يوجد بها تركيب كيميائي طبيعي مميز.

ومن أفضل الأماكن للسياحة العلاجية في مصر ما يلي:

العين السخنة:

السياحة العلاجية في العين السخنة

تنتشر في العين السخنة الكثير من العيون الكبريتية الساخنة التي يتم فيها الإستشفاء بطرق ووسائل طبيعية حيث يتم العلاج من خلال العيون الكبريتية والرمال الغنية بالمعادن التي تساعد على الاستشفاء من أمراض مثل النقرس والعظام ومرض الروماتويد والنزلات الشعبية والحساسية وغيرها من الأمراض الأخرى.

ويوجد في العين السخنة ينبوع أسفل جبل عتاقة جنوب خليج السويس، كما يوجد ينبوع آخر موجود في أحد الفنادق التي توجد بالعين السخنة.

كهف الملح في بورتو السخنة من الأماكن الهامة التي توجد في العين السخنة، وهو عبارة عن كهف من الملح به إضاءات خافتة وموسيقى هادئة تساعد على الإسترخاء.

كما أن الملح يحتوي على الماغنسيوم والصوديوم واليود والكالسيوم، وهي من العناصر الهامة التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض المختلفة.

الواحات البحرية:

السياحة العلاجية في الواحات البحرية

الواحات البحرية للإستشفاء، من الأماكن الجافة الخالية من الرطوبة مما يجعله مميز للعلاج من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم.

يوجد في الواحات البحرية حوالي 398 من العيون الكبريتية، ومنها بئر عين حلفا وبئر عيون حكيمة، وتتراوح درجة حرارة المياه داخل هذه العيون من 30 إلى 70 درجة مئوية، وتحتوي على نسبة عالية من الكبريت بين جميع الأبار والينابيع المنتشرة حول العالم.

الرمال الموجودة في الواحات البحرية تشتهر بالعناصر المعدنية التي توجد بها ولهذا يحرص السياح على الدفن في الرمال حتى يتم الإستفادة من هذه العناصر، وعلاج الأمراض الروماتزمية والأمراض المتعلقة بالعظام.

سفاجا:

السياحة العلاجية في سفاجا

تتميز سفاجا بالسياحة العلاجية المتميزة للشفاء من الأمراض حيث تتمتع سفاجا بطبيعة مختلفة عن غيرها، حيث أن المرتفعات تحيط بها من جميع الإتجاهات مما يمنع عنها الرياح المحملة بالأتربة، والرمال السوداء التي تتمتع بالعناصر المعدنية المفيدة للجسم والاستشفاء.

وهناك الكثير من المعالجين موجودين بالقرى التي تطل على الخليج.

سيوة:

السياحة العلاجية في سيوة

يذهب إلى سيوة الكثير من المرضى بغرض العلاج الإستشفائي وهذا لأن يوجد بها الكثير من الأماكن المميزة للسياحة العلاجية ومنها جبل الدكرور والذي يتميز بالرمال الساخنة التي تستخدم للعلاج من العديد من الأمراض، وعين كيغار التي تعد من العيون الأكثر شهرة في سيوة .

وتصل درجة الحرارة في عين كيغارإلى نحو 67 درجة مئوية وتحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والكبريت، وغيرها من الأماكن الأخرى المميزة للسياحة العلاجية.

إعلان ممول