تونس..الاعلان عن رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايفTrophée Shell FuelSave

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس، شبكة الرؤية الاخبارية المصرية– تمّ، خلال مؤتمر صحفي، عُقد  الأربعاء20ديسمبر2023، في ضفاف البحيرة، بالعاصمة التونسية إعطاء إشارة إنطلاق رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايف Rallye Alyssa Trophée Shell FuelSave  -الذي ستنتظم دورته التاسعة خلال الفترة من 27 ديسمبر 2023 إلى غرّة جانفي 2024.

ويحتفل هذا الرالي الذي لا مثيل له بالشمعة التاسعة، وهي علامة على نضجه ونوعه الفريد.

يعدّ رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايفTrophée Shell FuelSave، تظاهرة مختلفة عن بقيّة سباقات السيارات، إذ أنه يتمثل في قطع مسافة 1438 كيلومتر ، مع الحرص على احترام قانون الطرقات، حيث لا يتمّ، بأي حال من الأحوال، تجاوز السرعة المحدّدة!

وبالاضافة إلى ذلك: يشجع رالي عليسة، أيضا، على الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومن هنا جاءت تسميته الثّانية  "جائزة شال فيول سايف"Trophée Shell FuelSave، نسبة إلى الوقود الاقتصادي الذي يحمل نفس الاسم، والذي يسمح بتحقيق فاعلية أفضل للمحرك. كما أنّ وقود " شال فيول سايف"، يمكّن المحرّك، بفضل الإضافات الاستثنائية، من تحقيق فاعليّة أفضل.

كما يتيح اقتصادا في استهلاك الوقود منذ أول عملية ملء للخزّان. وهذا يعني أن هذا الرّالي يختلف تماما عن سباق السيارات الكلاسيكي.

ويعتبر رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايف مغامرة ذات صبغة سياحية، وترفيهية، ورياضية، حيث يجمع، هذه السنة، حوالي ثلاثين فريقًا نسائيا من عديد الدول (بلغ عددها ستة، لحدّ الآن وهي كندا وفرنسا وإيطاليا والجزائر ورومانيا وتونس).  

وستجوب المشاركات في هذه الدّورة التاسعة البلاد التونسية، من الشمال إلى الجنوب، انطلاقا من الحمامات، مدينة الياسمين إلى أعماق تونس، قصر غيلان الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى المشاركين، مع المرور عبر جزيرة الأحلام جربة لينتهي رالي علّيسة في الحمامات وبالتالي تكون المسافة حوالي  1438 كيلومترًا بسرعات متوسطة لا تتجاوز 90 كم/ساعة على الطريق السريع و60 كم/ساعة على الطرق الوطنية، مع الالتزام الصارم بقواعد الطرق السريعة وقواعد السلامة المرورية

سيكون ملاذًا جميلاً يتيح اكتشاف سحر تونس العميقة ومثالًا جيدًا جدًا للروح الرياضية التي تخدم صورة سياحة مختلفة ووجهة آمنة.

والشريك الرئيسي لهذا الرالي الدولي، هو "فيفو إنرجي تونس"، الشركة التي توزع منتوجات "شال" في البلاد التونسية، والتي تعمل، منذ أكثر من 11  سنة، في مجال السلامة المرورية، والاقتصاد في الطاقة، من خلال برامج توعية وتحسيس، نذكر من بينها برنامج "سلامتي على الطريق"، للتربية المرورية، وبرنامج " نوفرو قطرة " لإعادة تهيئة المدارس الابتدائية، من خلال ما وفّره حرفاء "شال فيول سايف"، علما وأن هذين البرنامجين تمّا بالشراكة مع وزارة التربية.

و أعلن السيد نبيل مدكوري، المدير العام لشركة فيفو إنرجي تونس: “إننا سعداء بشراكتنا مع رالي علّيسة لأن المشاركين في هذا الرالي ستتاح لهم الفرصة لاختبار الأداء الاقتصادي لمنتوجاتنا شال فيول سايف مع اكتشاف المناطق التونسية الجميلة بسلامة تامة! كما يجسّد هذا الرالي روح الفريق والتفاني والخبرة الفنية والقيم التي تعمل في إطارها شركة فيفو إنرجي تونس.

ويمثل رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايف تحديًا رياضيًا يعتمد على التركيز الجيد، ويتطلب الدقة في السياقة، إضافة إلى أنه حدث استثنائي، حيث تكتسي فيه الرياضة، والسياحة، والثقافة، صبغة التأنيث.

كما يحظى رالي  علّيسة - جائزة شال فيول سايف، بدعم من شركاء آخرين، مثل الدّيوان الوطني للسياحة التونسية، ونزل "لو رويال" في ياسمين الحمامات، والجامعة التونسية للسيارات،  Rental Rideو   Eco Lodge Ksar Ghilen بالإضافة إلى الشركاء في مجال الإعلام: إذاعة إي أف أم - IFM و أوتو 24 وقناة التاسعة.

ومن جهته، وصرح السيد الطيب بوحجر، منظم رالي رالي علّيسة - جائزة شال فيول سايف ، بحماس شديد قائلاً: هذا العام، سيكون لدينا مسار استثنائي مقسم إلى 4 مراحل زمنية رياضية، وثلاث مراحل اتصال ومرحلة سياحية حصرية.

لقد تمت دراسة هذه النسخة التاسعة من رالي علّيسة جيدًا لجعلها حدثًا استثنائيّا.

وأودّ الآن أن أطلق نداءً إلى الذين هم على استعداد لدعم التحضير للنسخة العاشرة من رالي علّيسة المقرر عقده في ديسمبر 2024 والذي نعتزم تنفيذه بالتعاون مع جمعية مرضى العضلات في تونس. لأنه في العام المقبل سيكون شعارنا والتزامنا : سنسير من أجل مرضى العضلات في تونس « 

إعلان ممول