سياحة الغوص فى البحر الأحمر والغردقة

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- بدأت وزارة البيئة تهتم بالسياحة البيئية، حيث أطلقت منذ أيام تجربة لإنشاء ثلاثة مواقع جديدة للغوص على سواحل البحر الأحمر لحماية الشعاب المرجانية وإنبات الكثير منها، بإغراق معدات بحرية لتهيئة المناخ لإنبات جيل جديد من الشعاب المرجانية المصرية، والتي تتمتع بقوتها وعدم تأثرها بالتغيرات المناخية.

وهنا نستعرض أماكن استحوذت على سياحة الغوص في البحر الأحمر وسيناء والغردقة والتي تشهد إقبال سياحى كبير على رحلات السنوركلنج والغوص، والتي يقبل عليها السياح الأجانب من جنسيات متعدده منهم الألمان.

 

1- جزيرة أبو رمادة

أبو رماده تلك المنطقة التي يمكنك قضاء يوم مميز فيها فياعماق البحار وسط الشعب المرجانية والاسماك الملونة الجذابة للصغار والكبار وخاصة الشعب الوردية.

فجزء من رحلة الغوص النزول للبحر وسط الأسماك ، والتي تبعد حوالى ساعة عن وسط المدينة ، الجزيرة تتميز بكونها تضم أنواع فريدة من الاسماك والشعاب المرجانية .

وبمجرد النزول وبدا رحلة الغوص فى البحر الاحمر ستشاهد السفينة الغارقة التي تنمو عليها كثير من الشعاب المرجانية بانواع مختلفة .

 

2- الجزر الشمالية

الجزر الشمالية هي تلك التي تم إعلانها محمية طبيعة فى عام 2006، وتضم حوالى 16 جزيرة متنوعة، موقعا مميزا لنمو وتكاثر العديد من الكائنات البحرية النادرة مثل السلاحف الخضراء والشعاب المرجانية ، في الفانوس أو عرق سمية وأبو النحاس والشهاب المحيطة بجزيرة الجفتون، وهى من المحميات الهامة والمعروفة على مستوى العالم.

 

3- شعاب العرق والفانوس

تلك الجزيرة يطلق عليها البعض "جنة محمية الجزر الشمالية" ، حيث انها تحتو شعاب مرجانية نادرة، يصل عمرها لملايين السنين، وتحتوى على بيوت للدلافين ومقر إقامتها الدائم.

يوجد أماكن لربط اللنشات والتشديد على التزام جميع اللنشات السياحية المتواجدة بالمنطقة بالربط فى الأماكن المخصصة ولا يسمح لأى لانش أو زوديك يمارس السنوركل التواجد وعمل المناورة فى المناطق المخصصة لمشاهدة الدلافين.

إعلان ممول