أبرز المعالم السياحية في جزيرة سردينيا الإيطالية

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- جزيرة سردينيا الإيطالية ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتزخر بالعديد من الشواطئ الرائعة والتاريخ العريق وفرص التجول البديعة وسط أحضان الطبيعة أو جولات تسلق المرتفعات.

 

خليج "جولفو دي أورسي"

تمتد رحلة التجول بمحاذاة خليج "جولفو دي أورسي" لمدة خمسة أيام عبر الطبيعة البرية المنحدرة، والتي يصل ارتفاعها إلى عدة مئات من الأمتار، ويعتبر هذا الموقع المعروف عالميا باسم "سيلفاجيو بلو" أحد مواقع التراث العالمي في شرق جزيرة سردينيا.

ويمكن للسياح حجز جولة التجول على هذا المسار مع العديد من الشركات المنظمة للرحلات الجبلية، بما في ذلك المرشد السياحي وقارب الإمدادات اليومية، ولا يمكن للسياح الانطلاق على هذا المسار بمفردهم؛ نظرا لانعدام أية مصادر للمياه في جبال الحجر الجيري في المنطقة الجبلية "سوبرامونتي".

وفي بداية الجولة الجبلية انطلق السياح على مسار رملي عبر منطقة تكسوها الشجيرات دائمة الخضرة وكثيفة النمو، وتظهر أشجار السنديان الأخضر على الصخور الكارستية، كما تتدلى ثمار التوت الأحمر من شجيرات المصطكي أو البطم العدسي، ويشاهد السياح السحالي بلونها الأزرق الميتاليك وسط نباتات الروزماري البري.

 

خليج الأحلام"كالا جولوريتز"

ويواصل السياح المسير على نتوءات صخرية، ويظهر أسفل منهم خليج الأحلام "كالا جولوريتز"، والذي تم تصويره ملايين المرات، ويضم هذا المشهد البديع منحدرات متدرجة تنتشر عليها بقع خضراء وأسطول من القوارب ذات اللون الأبيض والمنتشرة على صفحة المياه الفيروزية الرقراقة، توجد في الشاطئ مباشرة الإبرة الصخرية الضخمة "أجوجليا".

 

خليج "كالا بيريولا"

خليج "كالا بيريولا" هو أجمل الخلجان على الإطلاق، ويشاهد السياح شابا إيطاليا يقفز من القوس الصخري إلى مياه البحر، وعندما يبدأ المرشد السياحي إيفان بيجوراري في العزف على جيتاره يغني معه كل السياح المرافقين له.

إعلان ممول