تنزانيا.. رحلة سفاري أفريقية بجزيرة المافيا

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- جبل كليمنجارو أعلى جبل في أفريقيا ويوجد في تنزانيا أشهر وجهات السفاري بأفريقيا.

تضم تنزانيا العديد من الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء الجميلة مثل الموجودة في جزيرة زنجبار، وتشتهر البلاد بالطبيعة وتنوعها الكبير للحيوانات ومناطق الجذب السياحي التي لا تُنسى، وفي رحلة قصيرة نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في تنزانيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

 

1. حديقة سيرينجيتي الوطنية

حديقة سيرينجيتي الوطنية واحدة من أشهر وجهات رحلات السفاري الكبيرة في أفريقيا وواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تنزانيا.

تشتهر الحديقة بهجرة الحيوانات السنوية من الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي، ومن أفضل الأوقات لزيارة الحديقة في شهر مايو عندما يجف العشب وتبدأ الحيوانات البرية والحمار الوحشي في التجمع في جيوش كبيرة لتقديم عرض مُذهلة للحياة البرية.

 

2. جبل كليمنجارو

جبل كليمنجارو هو بركان خامد يقع في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود الكينية، يقع الجبل على ارتفاع 5892 مترًا فوق مُستوى سطح البحر، وهو أعلى قمة في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم، وعلى الرغم من أنه يقع بالقرب من خط الاستواء.

يشتهر جبل كليمنجارو بقمته المغطاة بالثلوج، ويُعد الجبل نقطة جذب سياحي رئيسية لمتسلقي الجبال من جميع أنحاء العالم.

 

3. جزيرة أنجوجا

جزيرة أنجوجا هي جزء من زنجبار، وهي جزيرة جميلة ذات روائع طبيعية خلابة، تنصهر فيها التأثيرات الأفريقية والهندية والعربية.

أكبر منطقة جذب سياحي في زنجبار هي ستون تاون بمنازلها المرجانية المُطلية باللون الأبيض، ومن عوامل الجذب السياحي الأخرى الرائعة شواطئها الرملية البيضاء الجميلة.

 

4. جزيرة بيمبا

جزيرة بيمبا معروفة باسم الجزيرة الخضراء، وتقع في المحيط الهندي وهي جزء من "جزر التوابل" مع ازدياد شعبية زنجبار المجاورة بين السياح، حيث يبحث المسافرون عن المغامرة في أماكن أقل من حيث عدد السكان مثل جزيرة بيمبا.

تحظى الجزيرة بشعبية خاصة بين الغواصين الذين يأتون إلى الجزيرة من أجل الشعاب المرجانية المُلونة والحياة البحرية الوفيرة.

 

5. جزيرة المافيا

جزيرة مافيا أيضًا جزءًا من جزر التوابل ولكنها أصغر من جزيرة بيمبا ويبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة.

اسم الجزيرة مشتق من اللغة السواحيلية "mahali pa afya" وتعني " المسكن الصحى" أو "Morfiyeh" تعني الاسترخاء على أحد شواطئها ذات الرمال البيضاء، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في تنزانيا.

 

أفضل الفنادق في تنزانيا في 2022

 

1. فندق بونجوي بيتش

هذا الفندق الخيار الأمثل للإقامة حيث يتميز بأنه يقدم الخدمات والإقامة بأسعار معقولة، وهو أحد الفنادق الفخمة التي تقع على شاطئ البحر.

يتكون هذا الفندق من 16 منزلا ريفي عبر حدائق تقع بشكل مباشر أمام الشاطئ، يقدم الفندق طعامًا رائعًا، ويضم مركزًا للياقة البدنية.

 

2. منتجع وسبا بارازا

منتجع وسبا بارازا واحدًا من أفضل المنتجعات في تنزانيا ومكانا رائعًا للتنزه على شاطئ البحر، وهو أحد الفنادق الفاخرة والتي تم التصويت عليها باستمرار على أنها واحدة من أجمل الامتدادات الرملية في العالم.

 

3. فندق ماتيموي لودج

فندق ماتيموي لودج واحدًا من أماكن الإقامة المميزة في تنزانيا والسبب في ذلك بأنها ذو موقع متميز، حيث يقع الفندق في مكان مثالي بجوار مناطق الغوص من الدرجة الأولى وبالقرب من أفضل الشواطئ في زنجبار.

تحتوي الغرف على حمامات كبيرة وتلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

إعلان ممول