جوجل ستتوقف كل خدمات Universal Analytics عن العمل اعتبارًا من 1 يوليو 2024

جوجل ستتوقف كل خدمات Universal Analytics عن العمل اعتبارًا من 1 يوليو 2024
في حال عدم إتمامك عملية الانتقال إلى مواقع "إحصاءات Google 4"، يُرجى اتّباع دليل نقل البيانات لبدء العملية اليوم

جوجل ستتوقف كل خدمات Universal Analytics عن العمل اعتبارًا من 1 يوليو 2024

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية:- في 1 يوليو 2024، ستكون مواقع "إحصاءات Google‏ 4" قد استبدلت بالكامل مواقع Universal Analytics، اعتبارًا من ذلك التاريخ، ستبدأ Google بإيقاف كل خدمات وواجهات برمجة تطبيقات Universal Analytics، ما يعني أنّه سيتعذّر الوصول إلى مواقع Universal Analytics من خلال الواجهة الأمامية وواجهات برمجة التطبيقات في "إحصاءات Google".

في حال عدم إتمامك عملية الانتقال إلى مواقع "إحصاءات Google‏ 4"، يُرجى اتّباع دليل نقل البيانات لبدء العملية اليوم.

تصدير بياناتك للحفاظ على إمكانية الوصول إلى البيانات من موقع Universal Analytics، عليك تنزيل بياناتك أو تصديرها الآن.

في حال عدم تنفيذ هذا الإجراء من خلال إحدى الطرق المتوفرة في مركز مساعدة "إحصاءات Google"، ستحذف Google البيانات بشكل نهائي ولن يكون من الممكن استردادها.

إذا أردت استخدام تكامل BigQuery لتصدير البيانات السابقة من موقع Universal Analytics 360، ننصحك بشدة ببدء هذه العملية على الفور. 

عمليات تكامل المنتجات

عند إيقاف الخدمات، لن يعود بإمكانك الوصول إلى بيانات وإعدادات Universal Analytics أو استخدامها من خلال عمليات التكامل مع منتجات المعلنين أو الناشرين أو أي منتجات أخرى.

  1. على سبيل المثال: ستتوقف الأهداف ومعاملات التجارة الإلكترونية في Universal Analytics عن قياس الإحالات الناجحة الجديدة، حتى من ضمن الحسابات الإعلانية المرتبطة. قد يؤثّر ذلك على أداء الحملات الإعلانية في حال استخدام تلك الإحالات الناجحة مع "عروض الأسعار الذكية".
  2. سيتم إغلاق قوائم المستخدمين في Universal Analytics، ما قد يوثّر على أداء وتفعيل الوسائط في الحملات الإعلانية.
  3. سيتعذّر تنفيذ طلبات البيانات من واجهة برمجة التطبيقات المرتبطة بمواقع Universal Analytics، بما في ذلك طلبات حذف بيانات Universal Analytics من خلال User Deletion API.
  4. يعني ذلك أيضًا أنّ الأدوات التي تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات، مثل Looker Studio، لن تعرض أي بيانات من Universal Analytics.
  5. يمكن الطلب من مواقع Universal Analytics 360 تصدير بيانات BigQuery السابقة أو إضافتها لغاية 30 يونيو 2024. وستبقى البيانات التي تم تصديرها متوفرة في BigQuery.
  6. سيتم حذف مشاريع تحديد المصدر التي كانت جزءًا من عملية "تحديد المصدر" (ميزة تجريبية) في "إحصاءات Google".

Related Articles

حول "الرؤية"

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والتكنولوجيا، والاقتصاد...

لديها أيضا مصورين محترفين وتقنيين لتوثيق الأحداث والمؤتمرات والاجتماعات والتظاهرات..إلى جانب المناطق السياحية والأثرية..