جوجل تعلن عن دمج الذكاء الاصطناعي في Gmail و Docs وغيرها لمنافسة Microsoft

تكنولوجيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- أعلنت Google عن مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة لتطبيقات مهام العمل المختلفة، بما في ذلك مستندات Google و Gmail و Sheets و Slides.

تتضمن الميزات طرقًا جديدة لإنشاء النصوص وتلخيصها وطرحها للأفكار، باستخدام الذكاء الاصطناعي مع مستندات Google.

هناك أيضا خيار إنشاء رسائل بريد إلكتروني كاملة في Gmail استنادًا إلى تلخيص الرسائل وعرضها في موجز بدلا من قراءة سلسلة طويلة من الإيميلات، وإنشاء رد عليها.

يمكنك أيضا إنتاج الصور والصوت والفيديو بالذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية في جوجل شيتس "Sheets "، لتنافس بذلك الميزات في كل من Microsoft Designer، المدعوم من OpenAI's DALL-E، و Canva، المدعوم من Stable Diffusion.

يُظهر في فيديو الإعلان حرص Google على اللحاق بالمنافسين في سباق الذكاء الاصطناعي الجديد. منذ وصول ChatGPT العام الماضي وإطلاق Microsoft لمحرك البحث Bing الذي يدعم روبوتات المحادثة في فبراير الماضي، وعملاق محركات البحث يسعى لإطلاق ميزات ذكاء اصطناعي مماثلة.

وبحسب ما ورد أعلنت الشركة عن حالة طواريء "Code Red" في ديسمبر، حيث طلبت الإدارة العليا من الموظفين إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي إلى جميع منتجات مستخدميها - والتي يستخدمها مليارات الأشخاص حاليا - في غضون أشهر.

جوجل بالفعل تسابق الزمن وتعمل بكد للحاق بالتطور الحاصل للعديد من التطبيقات بعد دمج ChatGPT مع العديد من التطبيقات.

على الرغم من أن الشركة أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة، لكنها جميعا أدوات مساعدة في مهام العمل اليومية المدمجة مع المستندات والإيميلات.

وهي حاليا متاحة فقط لمجموعة من الأفراد المختارين للاختبار "المختبرين الموثوق بهم" في الولايات المتحدة.

وهي نفس الطريقة التي أعلنت بها Google عن منافس ChatGPT باسم Bard. تقول Google إن هذه الميزات وغيرها سيتم إتاحتها للجمهور في وقت لاحق من العام ولكنها لم تحدد متى، كالعادة.

تشرح جوجل في فيديو عبر مدونتها هذه الميزات المساعدة في مهام العمل اليومية والتطور الحاصل بعد دمج الذكاء الاصطناعي مع تطبيقاتها المكتبية "Workspace " مثل Google و Gmail و Sheets و Slides:

من بين جميع الميزات الجديدة، فإن ميزة كتابة الردود في رسائل الإيميل وإنشاؤها هي الأفضل والمطلوبة بشدة.

يظهر في الفيديو مستخدم يطلب مساعدة في كتابة إيميل لعمل إعلان وظيفة لمندوب مبيعات إقليمي. ثم يكمل نظام AI مواصفات الوظيفة في ثوان، ويسمح لهم بتحرير النص وتنقيحه.

تعدنا Google بتوسيع قدرة هذه المهام كما نشرت على مدونتها: "سواء كنت مدير موارد بشرية مشغول وتحتاج إلى إنشاء وصف مخصص لوظيفية معينة، أو كنت والدًا أو أمًا وتريد كتابة دعوى لحفلة عيد ميلاد طفلك، فإن Workspace يوفر لك الوقت والجهد في كتابة النسخة الأولية.

ما عليك سوى كتابة عنوان الموضوع الذي تود الكتابة عنه، وسيتم إنشاء مسودة لك على الفور.

يمكنك الاستمرار في التحسين والتعديل والحصول على المزيد من الاقتراحات حسب الحاجة ".

في الفيديو التوضيحي تُظهر Google استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة رسائل تسويقية مخصصة للعملاء، وتحويل النقاط إلى بريد إلكتروني كامل، وتلخيص محتويات سلسلة بريد إلكتروني طويلة في Gmail.

هذه ميزات موجودة في تطبيقات أخرى بشكل مختلف.

حيث أعلنت Slack مؤخرًا أنها ستستخدم ChatGPT لإنشاء ملخصات مماثلة للمناقشات.

تقول Google بأنه يمكنك أيضا تدوين بعض النقاط حول اجتماع في العمل.

ويمكن لمُحرر مستندات Google بعد ذلك توسيع هذه النقاط إلى "ملخص أكثر دقة"، ويمكن للمستخدمين أيضا تحديد حدة الخطاب واللغة المستخدمة يدويًا، على سبيل المثال ممكن أن تكون "مرحة" أو "رسمية".

من الجدير بالذكر أن Microsoft تبني ميزات مماثلة في مجموعة تطبيقات Office الخاصة بها، بما في ذلك Word و Teams و Outlook.

حققت مايكروسوفت Microsoft نجاحا قويا بعد إطلاق Bing الجديد والمدعوم بــ ChatGPT.

وصف الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا البحث بمساعدة الذكاء الاصطناعي بأنه نموذج جديد يمكن أن يطيح بشركة Google عن عرشها.

ولكن يبدو أن الشركتين ستتنافسان أيضًا في عالم البرامج الإنتاجية.

أعلنت Microsoft عن مؤتمر ستشرح فيه خططها لـ "مستقبل العمل مع الذكاء الاصطناعي" في هذا الأسبوع في 16 مارس.

 

إعلان ممول