الذكاء الاصطناعي لديه مشاعر بشرية ويمكنه البكاء

|||

تكنولوجيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- ابتكرت إحدى الشركات البريطانية طريقة جديدة يمكن للذكاء الاصطناعي من خلالها فهم مشاعر السعادة والحزن لقارئ النصوص الإلكتروني في الأجهزة الحديثة، حيث يمكن لقارئ النصوص الشعور بالأشياء التي يقرأها حيث كان يجهش بالبكاء أثناء القراءة ويستفيض بمشاعر الحزن.

التقنية الجديدة ستكون متاحة في أجهزة الموبايلات لكي يستطيعون التحدث بمشاعرهم مع المستخدمين وإعطائهم شحنة كبيرة من العواطف المتناسبة مع الحالة النفسية لهم بالإضافة إلى مشاعر أخرى مثل الضحك والمزاح البكاء أو الصراخ.

ويمكن استخدام هذه التقنية مستقبلا في جعل الذكاء الاصطناعي نفسه يتصف بتلك المشاعر ويتأثر بها بل ويكون لديهم مزاج متقلب أيضًا.

الذكاء الاصطناعي يبدع لوحات فنية

من ضمن التقنيات الجديدة التى ظهرت وأصبحت متاحة للمستخدمين تقنية تسمى midjourney حيث يقوم أى شخص بكتابة كلمات بسيطة باللغة الإنجليزية وعن طريق تلك الكلمات يقوم الكمبيوتر برسم لوحة كاملة فى دقائق مشتقة من الكلمات التى قمت بكتابتها، التقنية ليست عبارة عن صور يتم دمجها بل يقوم الكمبيوتر بتخيل الكلمات وتحويلها إلى واقع.

هذه الأشياء التي كانت حكرًا على البشر أصبح الذكاء الاصطناعي الآن بإمكانه فعلها بفعالية أكبر حتى من البشر أنفسهم بل ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يمثل تهديد حقيقي على البشر أنفسهم إذا ما قام بإيجاد طريقة لكي يتخذ قراراته بنفسه.

 

إعلان ممول