تفاصيل السيناريو الأقرب لـ ”نهاية العالم”واصطدام أحد الكواكب العملاقة بالأرض

تكنولوجيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

اصطدام أحد الكواكب العملاقة بالأرض هذا العام، أعاد التذكير بـ ”السيناريو الأقرب لنهاية العالم أو يوم القيامة”، كانت قد تحدثت عنه قبل 15 عاما.

إحدى الدراسات العلمية، تشير إلى الدراسات الحالية التي تزعم بأن نيزك يدعى “بير سيد دش”، سيضرب الأرض في عام2017.

اصطدام النيزك الذي لن يجد أي عائق من الوصول للأرض قد ينهي الحياة على كوكب الأرض تماما، لما سيتسبب فيه من تكوين حفرة هائلة في الغلاف الجوي، الأمر الذي سيؤدي إلى تبخر الصخور، فما بالكم بمصير البشر وباقي الكائنات الحية إذا ما كانت الصخور ستتبخر.

سرعة اختراق النيزك للغلاف الجوي ستفوق سرعة الرصاصة بـ100 مرة، وقوته التدميرية ستكون أكبر من كل الترسانة النووية في العالم بأسره، حيث ستبلغ قوته المتفجرة نحو 100 مليون ميغا طن من مادة “تي إن تي”.

ما سيضاعف من تأثيرات اصطدام النيزك السلبية، هو أن النيزك سيتسبب في اتحاد غازي النيتروجين والأوكسجين في الغلاف الجوي، ما سيكون حمض النيتريك، وسيتسبب في موجات من الأمطار الحمضية الكاوية الحارقة.

هذا الذي حدث للأرض قبل 65 مليون سنة، حينما تسبب اصطدامه بالأرض بإنهاء الحياة على الكوكب لفترة وانقراض كائنات حية عديدة من بينها الديناصورات.

كافة تقارير الفلك أشارت إلى أن النيزك يمكن أن يضرب الأرض في 14 أغسطس/آب 2126.

كوكب الأرض يمكن أن تمحى الحضارة عنه تماما، بعد 6 ساعات فقط من ضرب هذا النيزك له.

عالم الفلك، دونالد يومانز، الباحث في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة “ناسا” في باسادينا بولاية كاليفورنيا، يقول: “عاجلا أم آجلا سيضرب كوكبنا نيزك أو كويكب أم مذنب، فنحن ندور حول الشمس وسط سرب من الكويكبات، تلك قناعة كافة الباحثين مؤمنين بها/ نيوزويك الأامريكية”.

إعلان ممول