فحص جسدي لرصد مخاطر النوبات القلبية قبل 10 سنوات

|||

الطبية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- توصلت دراسة حديثة إلى أن اختبار الأشعة السينية البسيط يمكن أن يكتشف احتمالية إصابة الشخص بأمراض القلب خلال العقد المقبل ، مما قد يساعد في منع حدوث مشاكل صحية خطيرة في وقت مبكر.

يمكن لبرنامج قائم على الذكاء الاصطناعي مراقبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب بناءً على صور الأشعة السينية فقط ، وفقًا لتقارير ديلي ميل.

يمكن للبرنامج ، القائم على الذكاء الاصطناعي ، الكشف عن العلامات المبكرة لنوبة قلبية أو سكتة دماغية قد يعاني منها الشخص بسبب مرض عضلة مهمة في الجسم.

يوضح الخبراء أن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر لديهم طبقة من الدهون والكوليسترول ومواد أخرى على جدران الشرايين.

عندما تضيق الشرايين أو تصلب ، مما يجعل من الصعب على الدم التدفق داخل وخارج عضلة القلب ، يزداد الخطر.

في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، تُظهر البيانات الصحية أن أكثر من 20 مليون شخص يعانون من مرض الشريان التاجي ، الذي يقتل عددًا كبيرًا من الأمريكيين كل عام..

القلب والدماغ ... والروابط القوية

عادة ما يتم تشخيص تصلب الشرايين من خلال فحص الدم للكشف عن الكوليسترول ، والذي قد يستغرق بعض الوقت ، وقد يكون هناك رسوم ، والتي يشعر البعض أنها مرتفعة بعض الشيء.

يتم تقدير خطر الوفاة من أمراض القلب بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك العمر والجنس والعرق وضغط الدم والتدخين والسكري واختبارات الدم الأخرى.

لكن الباحثين في الأشعة في مستشفى ماساتشوستس العام وخبراء في برنامج الذكاء الاصطناعي في مستشفى برمنغهام في بوسطن كانوا يبحثون عن طريقة أسهل.

طور الباحثون آلة يمكنها تحليل صور الأشعة السينية لتقييم المخاطر ، ثم دربوها عن طريق إطعامها بأكثر من 147000 صورة من أكثر من 40 ألف مشارك يخضعون لفحوصات طبية.

في مرحلة لاحقة ، اختبر الباحثون طريقتهم باستخدام صور مأخوذة من أكثر من 11000 مريض تم إعطاؤهم أدوية للوقاية من مضاعفات القلب.

أشارت الدراسة إلى أن حوالي 10 في المائة من عينة من 11000 ستصاب بأمراض القلب على مدى العقد المقبل ، ومن المدهش أن الطريقة القائمة على الذكاء الاصطناعي كانت صحيحة في تنبؤاتها.

إعلان ممول