الرئيس التركي يطالب من الجزائر رفع التبادل التجاري إلى 10 مليار دولار

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الجزائر العاصمة، أنقره/ قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة امام رجال الاعمال الجزائريين والاتراك في اليوم الثاني من زيارته الرسمية للجزائر، ان هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارته ستتيح للجزائر وتركيا "تنويع مبادلاتهما التجارية" في انتظار ان يتم التوقيع "بأسرع ما يمكن على اتفاق حول حماية الاستثمارات".

وقال ان "الجزائر التي تعتبر جزيرة استقرار سياسي واقتصادي في منطقة البحر الابيض المتوسط وافريقيا هي شريكنا التجاري الأول في افريقيا". واضاف "قلت لرئيس الوزراء (الجزائري) انه يجب ان نرفع الحجم التجاري الى 5 مليارات دولار في مرحلة أولى ثم 10 مليارات. 3,5 مليارات دولار غير كاف" وهو الحجم الحالي للمبادلات التجارية.

واكد في حضور رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى ووزير الصناعة يوسف اليوسفي ان "الاستثمارات والتجارة سيزيد حجمها كلما تم تسهيل عمل رجال اعمالنا في الجزائر" دون مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس التركي الذي بدأ في الجزائر جولة افريقية، شدد في مقابلة مع صحيفة الشروق الجزائرية على ضرورة التوقيع على هذا الاتفاق الثنائي "لتطوير الاستثمارات وحمايتها وهو موضع مباحثات منذ فترة طويلة"، معبرا على ما يبدو عن ضيقه لطول امد المفاوضات.

إعلان ممول