MAPFRE قصة نجاح تحفز المؤسسات الإسبانية على الاستثمــار بتــونس

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تأسست مؤسسةMAPFRE سنة 1933 وهي أول مؤسسة تأمين إسبانية شاملة تُشغّل 37 ألف موظف و 84 ألف وسيط يتعاملون يوميا مع 30 مليون حريف في 5400 مكتب مُوزّع على 45 بلد.

بلغ رقم المعاملات المجمّعة لمؤسسةMAPFRE سنة 2017، 27984 مليون يورو مع أرباح صافية بلغت 701 مليون يورو وهو ما يعتبر أحد أفضل النسب المجمعة في قطاع التأمين.

و انطلقت العلاقة التونسية مع مؤسسةMAPFRE سنة 1991 عندما أُعجب أول رئيس مدير عام لمجموعةMAPFRE بتونسManuel OCON  و قرّر تطوير أنشطته الدولية بالقارة الإفريقية و خاصة تطوير قسم المساعدة بالبلاد التونسية.

و كان الهدف من هذه الخطوة، ضمان تنقل الحرفاء المؤمنين و السائقين التونسيين... و تمكنتMAPFRE بعد بضعة أشهر من بعث أول شركة لها في القارة الإفريقيةAFRIQUE ASSISTANCE بفضل شراكتها مع عديد مؤسسات التأمين التونسية

تُعتبر مؤسّسة  AFRIQUE ASSISTANCE تحت إشراف مديرها العام سهيل بن حليمة أوّل استثمار إسباني ناجح بتونس حيث مرت الشركة من خمسة موظفين سنة 1991 إلى أكثر من مائة موظف حاليّا إلى جانب امتلاكها لأكبر شبكة من الأعوان المساعدين و تحتل هكذا الريادة في قطاع المساعدة بكامل البلاد حيث تستحوذ على نسبة 85 بالمائة من السوق.

و صرّح Alejandro BOUTINقائلا:" ينبغي أن يُشكّل نجاح MAPFREفي تونس وهي أول بصمة لمجموعتنا في القارة الإفريقية و في العالم العربي مصدر إلهام للمستثمرين الرئيسيين الأسبانيين.

 لقد نجح رهاننا في تقاسم معارفنا و خبرتنا مع فريق مائة في المائة تونسي و من ضمنهم المدير العام.

و نعتبر الجانب المضيء في تاريخنا الجذوة و الطاقة التي تتّقد فينا... سنحافظ عليها كما لو أننا كنا في اليوم الأول من بعث مؤسستنا في تونس و ستكون مشاريعنا في المستقبل القريب عديدة."

إعلان ممول