المنظمة الدولية للهجرة تطلق حملة "سينما أرينا" في تونس

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية/ تونس/ تغطية خاصة من : عوض سلام

عقدت المنظمة الدولية للهجرة مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة 9 أوت 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة لإطلاق حملة "سينما أرينا" في تونس. ستنطلق الحملة التي تنظمها المنظمة بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، لأول مرة في تونس، من 13 أوت إلى 22 سبتمبر 2024.

IOM Launches “Cinema Arena” Campaign in Tunisia
المنظمة الدولية للهجرة تطلق حملة "سينما أرينا" في تونس

أهداف الحملة وبرنامجها

ستنفذ الحملة بشراكة وثيقة مع وزارة الشباب والرياضة التونسية، وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التشغيل والتكوين المهني. تتألف هذه المبادرة من قافلة متنقلة ستجوب ست ولايات في تونس هي جندوبة، الكاف، سليانة، القصرين، القيروان وقفصة. خلال المؤتمر الصحفي، سيتم عرض الأهداف العامة للمبادرة والتجارب السابقة في الخارج، بالإضافة إلى البرنامج التفصيلي للقافلة المتنقلة عبر مختلف البلديات، بما في ذلك العروض الثقافية والفنية المتنوعة وفعاليات ورش العمل التوعوية.

اقرأ ايضأ:-

مشاركة الشباب وبدائل الهجرة غير النظامية

ستقوم الحملة بتشريك الشباب في حوار حول بدائل الهجرة غير النظامية من خلال عروض ثقافية وسينمائية وأفلام في الساحات العامة ومناقشات مع متخصصين وعروض لفنانين شبان. وتأتي هذه المبادرة في سياق تزايد أعداد المهاجرين والنازحين داخليا في العالم، حيث بلغ عددهم 281 مليون مهاجر دولي و59.1 مليون نازح داخليا في عام 2020 وفقا لتقرير الهجرة العالمي 2024 الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة.