بورت لويس تستضيف اجتماع مجلس إدارة باديا لعام 2018

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أفريقيا، السودان، بنوك واستثمارات/  يَعقِدُ مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، اجتماعه الأول لعام 2018، بمدينة بورت لويس – بجمهورية موريشيوس، خلال الفترة 28 - 02 مارس 2018.

 ويترأس الاجتماع المهندس/يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس مجلس الإدارة؛ بحضور الدكتور/ سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف

ويستعرض المجلس في هذا الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها تقرير المدير العام عن نشاط المصرف خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2018، وعدداً من التقارير المالية، تشمل تقريراً مالياً عن الربع الأخير لعام 2017 وحتى نهاية يناير 2018. كذلك يستعرض المجلس التقرير السنوي لنشاط المصرف خلال عام 2017، وكما يعتمد المجلس ايضاً عدداً من المشروعات في القطاعين العام والخاص، والتجارة الخارجية، بالإضافة الى عمليات العون الفني الجديدة لصالح عدد من الدول الأفريقية ـ جنوب الصحراء والمستفيدة من عونه.

ويناقش المجلس الإعداد للاجتماع السنوي الثالث والأربعين لمجلس محافظي المصرف، والمُزْمَعْ عقده في "البحر الميت" بالمملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة 10- 11 أبريل 2018.

جدير بالذكر أنّ إجمالي تعهدات المصرف لصالح 44 دولة أفريقية - جنوب الصحراء، قد بلغت نحو  5458.393 مليون دولار، وذلك ابتداءً من عام 1975 وحتى نهاية ديسمبر 2017.

يُذكر أنّ المشروعات التي يمولها المصرف تعتبر ذات أولوية للبلدان الأفريقية المستفيدة. ويحرص المصرف عند اختياره للمشروعات على تلك التي توجه إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان، ورفع المعاناة عنهم والتخفيف من حدة الفقر ؛ كما يهتم بالمشروعات المتعلقة بالبنية الأساسية، وتخفيف الآثار الضارة بالبيئة، مثل مشروعات المياه الريفية والصرف الصحي وتلك التي تؤدي إلى الحد من آثار الجفاف والتصحر ، تمشياً مع الاتجاهات الحديثة في التنمية، إلى جانب مشروعات القطاع الزراعى والتنمية الريفية، ومشروعات القطاع الاجتماعي من صحة وتعليم ، إضافة إلى القطاع الخاص وتمويل الصادرات العربية إلى الدول الأفريقية، وعمليات العون الفني.

إعلان ممول