تونس: الاتحاد الأوروبي يمول مبادرة جديدة لدفع التنمية في أربع ولايات

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس، التنمية الداخلية، الاتحاد الأوروبي / كتب: عوض سلام/ انعقدت بتونس العاصمة، جلسة شبه تقييمية لمشروع "دعم خلق فرص عمل ومرافقة للإدماج المكمل لمنظومات الدولة"، حضرها كافة المهتمين والمسؤولين في هذا المشروع، وبحضور إعلامي تونسي وعربي.

كما شملت الجلسة حضورا وزاريا، حيث حضر وزير الشؤون المحلية والبيئة  رياض المؤخر، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس، السفير باتريس بيرغاميني.

وعلى هامش الجلسة التقييمية، انتظمت معارض مصغرة لعدد من المشاريع التي انطلقت برعاية هذا البرنامج، كان للرؤية الإخبارية حوار مع مسؤولي عن أحد تلك المشاريع :

{vembed Y=EDNxb1jSeKA}

وبعد استعراض للمشروعات التي تم بعثها ضمن هذا البرنامج، تم الإعلان عن مشروع جديد تحت إسم "المبادرة النموذجية من أجل تنمية محلية مندمجة" (2018-2022)، والممول من طرف الاتحاد الأوروبي والذي سيتم تنفيذه من طرف مكتب العمل الدولي بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة، ضمن دعم مسار اللامركزية بتونس.

وفي هذا الصدد صرح الوزير رياض المؤخر قائلا:

{vembed Y=mk7WmvWDODY}

ويهدف المشروع إلى خلق ديناميكية اقتصادية محلية تنتج فرص عمل لائقة في 12 بلدية حديثة العهد في أربع ولايات هي: جندوية، القصرين، قفصة، وتطاوين.

وجاءت تلك المبادرة الجديدة بعد النتائج المشجعة لمشروع "دعم خلق فرص عمل ومرافقة للإدماج المكمل لمنظومات الدولة"، مما أدى إلى طلبات جديدة للتدخل.

إعلان ممول