الأيام الاقتصادية التونسية في داكار

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

انطلقت فعاليات الأيام الاقتصادية التونسية السنغالية بداكار بمبادرة من كونكت الدولية من 26 إلى 29 نوفمبر2017، بمشاركة وفد يتكون من 32 من صاحب مؤسسة من مختلف القطاعات من ذلك الصناعات الغذائية والصحة والاتصالات والصناعات الميكانيكية والالكترونية والتعليم العالي إضافة إلى قطاع البناء والمعادن.

ويتضمن برنامج الأيام سلسلة من الزيارات الميدانية لمقرات بعض المؤسسات والمصانع إضافة إلى تخصيص جلسات ولقاءات مهمة مع مجموعة من الوزراء في مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية.

كما سيقام بالمناسبة منتدى اقتصادي يتضمن ورشات عمل وحلقات نقاش ومداخلات لأصحاب المؤسسات للتباحث في آليات تطوير الشراكة التونسية السنغالية ودورها في تعزيز تصدير المؤسسة التونسية نحو الوجهة السنغالية والاستفادة منها في إنعاش الاقتصاد الوطني.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات التونسية السنغالية ودفع الاستثمار السنغالي في تونس من خلال إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون بين البلدين.

ويذكر أن حجم المبادلات التجارية بين تونس والسنغال قد شهدت تطورا بين سنتي 2015و 2016 بنسبة 5.1% وسجلت الواردات ارتفاعا ملحوظا بنسبة 1157.7% كما تعد السنغال أول شريك لتونس في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وثامن مزود لها.

وتتميز السنغال بمناخها الاقتصادي المتطور وهي بلد منتج في مجال الفلاحة والصناعة كما تسعى الى توسيع حجم مبادلاتها ومعاملاتها مع دول أخرى.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تنتظم بالشراكة مع سفارة تونس بالسينغال و سفارة السنغال بتونس و غرفة التجارة والصناعة والفلاحة بدكار البنك الإفريقي السنغالي والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا و مركز النهوض بالصادرات وبالتعاون مع الكنفيدرالية الوطنية للعمال بالسنغال .

إعلان ممول