باديا وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا يوقعان على اتفاقية قرض ائتماني

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بمقره بالخرطوم، الأربعاء الموافق 26 يوليو 2017، مع بنك التنمية لدول وسط أفريقيا، على اتفاقية "قرض ائتماني قيمته 15 مليون دولار"، وذلك في إطار برنامج المصرف لتمويل عمليات القطاع الخاص.

يهدف القرض الائتماني إلى الإسهام في تمويل عمليات القطاع الخاص في دول المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا وتضم (الكاميرون - أفريقيا الوسطى – الكنغو – الجابون – تشاد – غينيا الاستوائية) من خلال بنك التنمية لدول وسط إفريقيا وذلك لتوفير التمويلات المناسبة لمشاريع في القطاعات الاقتصادية المختلفة؛ ممّا سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة، وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية وتخفيف حدة الفقر.

وقع الاتفاقية كلٌ مِنْ د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وفورتواتو - اوفا مبو نشامان، رئيس بنك التنمية لدول وسط إفريقيا

الجدير بالذكر أنّ بنك التنمية لدول وسط افريقيا هو مؤسسة مالية أسست بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا، والدول الأعضاء فيها، وهي الكاميرون وافريقيا الوسطي والكنغو والجابون، غينيا الاستوائية وتشاد.

إعلان ممول