مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (باديا) يعقد اجتماعهالسنوي الثاني والأربعين

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

يعقد مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (باديا) اجتماعه السنوي الثاني والأربعين، في مدينة "الرباط"، بالمملكة المغربية، وذلك في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي ستقام خلال الفترة مـن 18 إلى 19 أبريل 2017.

ويبحث المجلس في اجتماعه عدداً من الموضوعات الهامة، يأتي في مقدمتها النظر في التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن أعمال المصرف خلال السنة المالية 2016، والذي يتضمن انجازاته خلال العام والانجازات المتراكمة (2016-1975) في إطار نشاطه وإسهامه في تمويل التنمية في الدول الأفريقية - غير العربية- المستفيدة من عونه.  كمَا ينظر المجلس في الاجتماع تقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية 2016، وفي تعيين مراقبي حسابات المصرف للسنة المالية 2017 وتحديد مكافآتهم.

يُذكر أنّ المملكة المغربية تعدُ إحدى الدول ال 18 العربية التي ساهمت في تأسيس المصرف وبانتظام تقوم بدور ايجابي وبنّاء في مسيرة عمل المصرف بما يضمن تعزيز التعاون العربي- الأفريقي وتسهم في نهضة أفريقيا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتضم هذه الاجتماعات، إلى جانب المصرف، كلاً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وإئتمان الصادرات، وصندوق النقد العربي، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

جديرٌ بالذكر أن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والذي يتخذ من الخرطوم عاصمة جمهورية السودان مقراً له، قد بلغ إجمالي التزاماته التمويلية لصالح الدول الأفريقية - جنوب الصحراء والمستفيدة من عونه حوالى  5451,298 مليون دولار ، وذلك ابتداءً من عام 1975 وحتى نهاية مارس 2017. وحققت عمليـات المصرف انتشـاراً واسعاً في الدول الأفريقيـة المستفيدة من عونـه.

إعلان ممول