مهرجان "جربة دريم": أكثر من 60 فنانا تشكيليا يرسمون أحلامهم بريشاتهم في جزيرة الأحلام، ووالي مدنين يوجه رسالة إلى العالم

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

جربة / عوض سلام/ عاد ملتقى "جربة هود" بروح جديدة بعد دورة كانت في 2014، تحت اسم "جربة دريم" وهو مشتق من الأرض التي ولد عليها "جزيرة الأحلام جربة"، وقد استمر على امتداد 10 أيام بمشاركة ضيوف من فناني العالم.

فقد شارك أكثر من 60 فنانا، من حوالي 20 جنسية، من الفنانين التشكيليين على الجدران والزجاج والخزف والنحاتين في إحياء هذا الملتقى الذي انتظم من 23 جوان إلى 4 جويلية، خاصة بعد أن أتت الطبيعة على رسومات عام 2014، وأصبحت تحتاج إلى نفس وروح جديدة حتى تعود إلى قدرتها على مداعبة ملكات الفن عند أهالي جربة وزائرها من السياح، فأطلق لهم العنان كل يجود بما يدور في مخيله، فلم يكن شعار يحكم ريشاتهم وهم يلونون واقع جزيرة الاحلام، بحسب ما جاء في تصريح مدير جمعية أحباء المدينة بالرياض، بدر الدين بوهاشم.

{vembed Y=gGbPf3-jU1c}

إذن أكثر من 60 فنانا منهم 15 فنانا تونسيون، إلى جانب فنانين من 20 دولة كانوا في الموعد لاحياء "جربة دريم" ليكون الاختتام الأربعاء الرابع من جويلية 2018، حيث سلموا لوحاتهم إلى إدارة المهرجان ليتم عرضها للعموم ضمن افتتاح مهرجان المدينة بجربة الذي يستمر من 5 إلى 8 جويلية.

وقد تم تكريم الفنانين الذين شاركوا في إحياء تظاهرة "جربة دريم" بحضور والي مدنين، الحبيب شواط، ومدير جمعية أحباء المدينة بالرياض، بدر الدين بوهاشم، ومدير مهرجان المدينة بالرياض، منجي الدغاري.

وفي تصريح خص به "الرؤية الإخبارية" وجه والي مدنين، الحبيب شواط رسالة إلى العالم ضد الإرهاب، داعيا العالم إلى زيارة جربة وتونس، قائلا: نحن أرض التعايش بين الأديان ولدينا العديد من روافد السياحة إلى جانب الترفيهية توجد الثقافية والرياضية والدينية، فتونس أرض التسامح والسلام"...

أكثر تفاصيل في التصريح التالي:

{vembed Y=PFjXHBwfGHM}

 

إعلان ممول