بين الشعر والسماء: تطاوين ترتدي حلة جديدة من المهرجان الدولي للقصور الصحراوية

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس، مهرجانات تونسية/ كتب/ عوض سلام/ بحضور مكثف لممثلي وسائل الإعلام التونسية، والعربية المعتمدة في تونس، أعلنت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية عن برنامج الدورة التاسعة والثلاثين، في أحد فنادق تونس العاصمة، ضمن ندوة صحفية، تبعتها محاكاة تنشيطية للمهرجان في الشارع الرئيس الحبيب بورقيبة.

وتحدث الناطق الرسمي باسم المهرجان عادل البريني عن أهم فقرات تلك الدورة التي تميزت بالجديد عن سابقاتها، في كافة أوجه النشاط التثقيفي والترويجي.

وتنتظم الدورة التاسعة والثلاثون للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية في الفترة من 21 إلى 24 مارس 2018، بينما تبدأ الفعاليات التثقيفية من ندوات فور افتتاح المعرض الدولي للصناعات التقليدية بساحة الفنون يوم 18 مارس 2018، حيث سيكون متابعو المهرجان على موعد مع ندوة فكرية تحت عنوان " صورة المقاومة في الشعر العربي المعاصر" بالمركب الثقافي بتطاوين، يوم 20 مارس 2018، تليها سهرة شعرية بعنوان "قصر الشعر الحر" وسهرة دولية في الرياضات الفردية "كينغ بوكسينغ" ثم سهرة حضرة "قصر بني هلال".

{vembed Y=AV1vf-s7GIU}

ويتم الإعلان عن إنطلاق الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية يوم 21 مارس بكرنفال تنشيطي بمساهمة بعض الفرق المشاركة في الدورة والفرسان والقطار السياحي، تليها الخرجة الكبرى للفرسان أمام ساحة الفنون، ثم سهر الصوت بقصر أولاد دياب، وسهرة فنية لفنان الليبي عصام الطويل بملعب نجيب الخطاب.

كما تتميز هذه الدورة بفرصة لمشاهد مدينة تطاوين من مناطق عالية حيث ستكون عناك سياحة المناطيد حيث يتوفر حوالي 120 منطادا سيتغير مواقع انطلاقها من أجل تنويع المشهد الذي سوف يطلع عليه المشاهد من أعلى.

برنامج ثري للدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية تابعوا تفاصيله التي يقدمها الناطق الرسمي باسم المهرجان عادل بريني ضمن الفيديو أعلاه.

تصوير ومونتاج/ عوض سلام

إعلان ممول