صور فتاة لم تقص شعرها منذ 20 عاما

علياء ناصيروفا

علياء ناصيروفا، 27 عامًا، تعيش في ريجا في دولة لاتفيا، قررت منذ أن كانت طفلة ألا تقص شعرها أبدًا، فوصل طول شعرها لأكثر من مترين، حيث يصل طوله إلى 228 سم، وهو ما يتجاوز طولها بحوالي 90 سم، .

وزن شعر علياء أكثر من 2 كيلوجرام، ما يشكل عبئًا على كتفيها، فهي تقول: «شعري ثقيل جدًا، أستطيع مقارنته بوزن قطتي».

علياء تعاني من طول شعرها، الذي يحتاج يومًا كاملًا كي يجف تمامًا، فيما يحتاج تصفيفه نحو ساعة، كما يشغل شعرها مساحة كبيرة على السرير عند نومها، للدرجة التي تجعل زوجها يتعامل مع الأمر كأن هناك شخصًا آخر ينام بجوارهما، فيضطر للنوم في مساحة صغيرة جدًا، كي لا يضر خصلات شعرها الطويلة.

ودائمًا ما يجذب شعر علياء المارة بسبب طوله المذهل، وقد يطلب منها البعض التقاط الصور معها، وزوجها فخور جدًا بطوله ويشجعها على العناية به وعدم قصه.

علياء وزوجها يضطران لتحديد العطلات، وفقًا لما يحتاجه شعرها من عناية، فهما دائمًا ما يستبعدان الأيام التي يجب فيها غسل شعرها، وإلا سوف يفقدان يومًا كاملًا من العطلة بسبب ذلك.

علياء استلهمت ذلك من الشخصية الكرتونية «رابونزل»، فهي تقول إنها منذ الصغر أحبت الشعر الطويل جدًا، وكانت منجذبة للشخصيات الكرتونية التي كانت تمتاز بطول شعرها وعلى رأسها رابونزل، لذا قررت أن تطيل شعرها ولا تقصه أبدًا منذ أن كان عمرها 7 سنوات.

علياء تقول: «عندما نما شعري وأصبح أطول مني، أصبحت أتعثر فيه، وأخطو بقدمي عليه، ولكن بمرور الوقت تمكنت من التعامل مع الأمر، إلا أنني لا أخرج به أبدًا دون ربطه».