رسالة تونس:"المسرح والمجتمع" بسليانة..فنانون تونسيون يصلحون ما اتلفته حرب الثقافات

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/ تونس/ سليانة (شمالي غرب)، من عوض سلام:

في دورته الثالثة، يستكمل مهرجان "المسرح والمجتمع" بسليانة (شمالي غرب تونس) طريقا بدأه، ومع كل خطوة يتأكد المتابع لهذه التظاهرة الثقافية الوليدة، أن هناك بصيص أمل في الأفق، في عودة المثقفين بروح جديدة لبناء جيل قادر على ترميم جسور تعبر به من الياس إلى الرجاء، في وطنه.

نظم مهرجان المسرح والمجتمع مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة، المخرج المسرحي صالح الفالح

قد يكون هذا ما أراد أن يقوله منظم مهرجان المسرح والمجتمع مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة، المخرج المسرحي صالح الفالح، وهو يتحدث عن فلسفة مهرجان "المسرح والمجتمع" -دورة2024- في حديث أدلى به إلى شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية.

اقرأ ايضأ:-

بين اختيارات مسرحية، وغنائية، حرص المهرجان، على أن يقدم مضمونا يراعي تعطش أبناء الجهة إلى منفذ ترفيهي، دون اسفاف، ويسهم في احياء الوعي الاجتماعي والثقافي، دون تنفير، فكانت الاعمال المنتقاة لاحياء سهرات هذه الدورة، قادرة على أن تستقطب كافة شرائح أبناء سليانة على اختلاف اهتماماتهم.

فشملت العروض المسرحية: "القريطة" لمحمد الكشو، "شعلة" لامينة دشراوي، "قطيع" لحمادي المزي، "ثقوب سوداء" لعماد المي، و"الهروب من التوبة" لعبد الواحد مبروك.

أما العروض الموسيقية فكانت لـ : لبنى نعمان، كمال الشريف، أنيس العلوي، يسري بالحاج، ومجموعة البحث الموسيقي.

مهرجان "المسرح والمجتمع "في دورته الثالثة الذي ينظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة انتظم تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسليانة .

وكان الافتتاح الرسمي الاحد 23 يونيو 2024، وكان في جزئه الاول في اطار عروض موسيقى العالم بحفل الفنانة لبنى نعمان امام المركب الثقافي بسليانة .

أما الجزء الثاني ضمن العروض المسرحية، فكان الجمهور على موعد مع العرض المسرحي "شعلة" من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين،  دراماتورجيا وإخراج أمينة الدشراوي وسينوغرافيا علي اليحياوي، وأداء هيفاء الكامل ومنير الخزري.