هيلثي كاميليون: هذه الأطعمة خطرةً جدًّا على الصحة مع الكبر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- موقع "هيلثي كاميليون"، قال أن خبراء تغذية حذروا من مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تضرّ بجسم الإنسان، خاصة مع تقدمه في العمر.

هيلثي كاميليون: هذه الأطعمة خطرةً جدًّا على الصحة مع الكبر

وتضم قائمة الأطعمة التي يزيد ضررها بعد سن الثلاثين:

*الفوشار، يتم إنتاجه باستخدام مشتقات معدلة من الزيوت التي تتحول إلى أحماض دهنية غير مشبعة أثناء الإنتاج، التي تعد مضرة للقلب والأوعية الدموية.

*الخبز الأبيض، على الراغبين في إنقاص وزنهم تجنب الخبز الأبيض، واختيار الخبز الأسمر بدلًا منه.

*صلصة الصويا، الدراسات تحذر من أنها تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

*الخضراوات المعلبة، الجدار الداخلي للعلب يحتوي عادة على طبقة من مركب "بيسفينول أ" الكيماوي، المعروف بـ"BPA"، وهو الذي يفصل الخضراوات عن المعدن.

ويعد "بيسفينول أ" مركبًا شديدَ السمية، يمكن أن يؤثر على نظام الإنسان الهرموني، ويسبب زيادة الوزن ومرض السكري والعقم وحتى السرطان. وبالإضافة إلى ذلك فإن نسبة الصوديوم والسكر تكون مرتفعة جدًّا في الخضراوات المعلبة.

*غرانولا؛ لأنها غنية جدًّا بالسكر، وربع كوب من الغرانولا صدمة للجسم؛ لأنه يدفع مستوى السكر في الدم للارتفاع بشكل كبير.

ويحتوي كوب واحد من الغرانولا على 600 سعر حراري، أي ما يعادل ثلث الحصة اليومية التي ينصح الخبراء المرء بتناولها يوميًّا.

*الزبادي المثلج، عادة ما تكون كمية السكر أكثر من تلك الموجودة في الآيس كريم العادي؛ إذ يعالج الجسم الكربوهيدرات الضارة بسرعة أكبر؛ مما يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع في وقت قصير جدًّا.

ومن المأكولات الأخرى التي حذر منها خبراء التغذية: اللحم المقدد، والحلويات الخالية من الدهون، وزبدة الفول السوداني، ومرقة (دريسينغ) السلطة.

أما المشروبات المضرة التي يجب التقليل منها فتضم: المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، والمشروبات المرتفعة في نسبة الكافيين، والمشروبات الكحولية.