أطعمة تتسبب في ظهور حب الشباب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- هناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب، ومنها النظام الغذائي، وهناك من الأغذية التي تؤدي إلى ظهور "حب الشباب" بناء على أبحاث ودراسات طبية عديدة:

أطعمة تتسبب في ظهور حب الشباب

* الحبوب الكاملة والسكريات

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة (الحبوب الكاملة والسكريات)، تؤثر على نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين. ويقول الخبراء: إن هناك علاقة وثيقة بين المستويات الزائدة للأنسولين وحب الشباب.

* منتجات الألبان

الذين يشربون الحليب أو يتناولون الآيس كريم بانتظام أكثر عُرضة للإصابة بحب الشباب، بأربعة أضعاف مقارنة بغيرهم ممن يتناولون تلك الأغذية بوتيرة أقل.

* الوجبات السريعة

البرغر والبطاطا المقلية والصودا واللبن، تزيد من خطر ظهور حب الشباب بشكل كبير.

* الأطعمة الغنية بـ"أوميغا 6"

الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من زيوت الذرة وفول الصويا، وهي غنية بدهون أوميغا 6؛ تدفع الجسم إلى حالة تهيج التهابية؛ مما يسرّع من ظهور "حَب الشباب". بينما تناول الأطعمة الغنية بـ"أوميغا 3" مثل السمك، تقلل من مستويات الالتهاب.

* الشوكولاتة

دراسة حديثة أثبتت أن الذكور الذين يستهلكون 25 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًّا مُعَرّضون بشكل أكبر للإصابة بالمرض الجلدي.

* مسحوق البروتين

"بروتين مصل اللبن" (Whey Protein) مكمل غذائي شهير غني بالأحماض الأمينية، التي تسرّع وتيرة نمو خلايا الجلد، وتجعلها تنقسم بشكل أكبر؛ الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.