طرق للمحافظة على الأسنان مع تقدم العمر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- بحسب أطباء الأسنان هناك 5 طرق للمحافظة على أسنانك مع تقدم العمر، هي:

طرق للمحافظة على الأسنان مع تقدم العمر

الفلورايد علاج رائع

الجرعات القوية من الفلوريد التي يتم وضعها مباشرة على التجاويف الصغيرة؛ يمكنها بالفعل إعادة تكوين المينا أو إعادة بنائها؛ مما يلغي الحاجة إلى الحشو.

كما أن زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم ضروري لذلك، حيث يجب استبدال أو فحص الحشوات، التيجان، أو أي ترميم سابق للأسنان كل 8 أعوام، وفي حال انتشر التسوس دون اكتشافه، قد يستهلك الكثير من بنية الأسنان السليمة وعندها يحتاج إلى تاج أو تلبيس، أو قد يصل إلى العصب، وعندها يحتاج إلى علاج قناة الجذر.

الفرشاة الكهربائية

فرشاة الأسنان الكهربائية واحدة من أكبر التطورات في مجال العناية المنزلية بالأسنان. نسبة 99% من المرضى لا يعرفون حقًّا طريقة استخدام الفرشاة اليدوية، والأهم من ذلك أنهم لا يستخدمون الفرشاة لمدة دقيقتين كاملتين.

فرشة الأسنان الكهربائية تضمن أن يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة بالكامل في كل مرة؛ فعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل صحيح قد يؤدي إلى تراكم البلاك، وتورم اللثة، وتسوس الأسنان، وضعف صحة الفم بشكل عام.

واقي الاسنان الليلي

يتسبب الطحن بالأسنان في سقوط ملليمترات من بنية الأسنان سنويًّا، وإذا لم يتم تشخيص ذلك.

قد لا يرى هؤلاء الأشخاص أي علامات تآكل فورية على أسنانهم؛ لكن بعض الأشخاص يصرون على أسنانهم بشكل مدمر، فهم يقضون ببطء على العظم الداعم للأسنان؛ مما يؤدي إلى ركود اللثة، وفقدان العظام، وفقدان الأسنان بشكل حتمي.

نظام صحة الفم المناسب

عليك أن تدرك أن هناك نظامًا فعليًّا لمعجون الأسنان، وشطف الفم، ومنتجات "العناية الإضافية" المناسبة لك.

والخطوة الأولى هي تحديد نوع مرض الأسنان، ويمكن تقسيمه إلى 4 حالات أساسية: عرضة للتجويف، حساسة، أسنان ملطخة، واللثة السيئة.

ويمكنك أن تسأل طبيب الأسنان عن الفئة التي تقع فيها كل حالة، فكل منتج من منتجات طب الأسنان يحتوي على مكونات رئيسية مصممة لكل فئة من المرضى؛ وبالتالي استخدام منتجات العناية بالفم الصحيحة، يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرًا في طول عمر أسنانك.

الاختيار الصحيح للطبيب

تأكد من أن طبيبك على دراية بجميع الأبحاث الحالية، وأن عيادته حديثة للغاية؛ ولكن الأهم من ذلك، تأكد من أنه يعطيك الوقت الكافي ويعتني بك جيدًا.