القائمة العربية الموحدة تدخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي

 الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- دخلت القائمة العربية الموحدة، برئاسة منصور عباس في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي لتسجل سابقة في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، وذلك بعد التوقيع على اتفاق مع رئيس حزب "يش عتيد" يائير لابيد .

 القائمة العربية الموحدة  تدخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي

الإئتلاف الحكومي الإسرائيلي سيكون بمشاركة احزاب من اليمين واليسار والمركز، ولأول في تاريخ اسرائيل، حزب عربي يشارك في ائتلاف حكومي.

وقال منصور عباس رئيس الحزب بعد التوقيع على الاتفاق ان "الطرفين توصلا الى تفاهمات واتفاق يقدم حلولا للمجتمع العربي" وان "الاتفاق يشمل الكثير من الامور الهامة والضرورية للمجتمع العربي خصوصا وللاسرائيلي عموما، وبشكل خاص المجتمع العربي في منطقة النقب وبما يتعلق بهدم المنازل".

وشدد عباس :"هذه هي المرة الاولى التي يكون بها حزب عربي شريك باقامة حكومة ، نأمل ان يتم اقامتها لاننا لا نريد انتخابات خامسة ولذلك اتخذت هذا القرار الصعب، سنعمل باصرار على نجاح هذه العملية".

القائمة العربية الموحدة قالت في بيان :"قامت القائمة العربية الموحدة الليلة بالتوقيع على دخول الائتلاف الحكومي برئاسة بينت- لبيد، بعد التوصل لاتفاق تاريخي مقابل مكاسب وإنجازات هي الأضخم والأوسع لصالح مجتمعنا العربي وحل قضاياه الحارقة، وميزانيات تتعدى الـ 53 مليار شيكل، وترسيخ مكانة الأحزاب العربية كلاعب مؤثر وشرعي في الساحة السياسية، وكذلك وضع الاتفاق آلية دائمة لاستكمال العديد من القضايا والنقاط العالقة خلال المرحلة القادمة".