كوريا الشمالية تحجيم أمريكا وتحقيق التوازن وقد اقتربنا

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون ان بلاده اقتربت من استكمال قوتها النووية وأن الهدف النهائي من حيازة السلاح الذري هو "تحقيق توازن قوى حقيقي" مع الولايات المتحدة، وجعل القادة الامريكيين لا يتجرؤون حتى على التفكير بعد اليوم بخيار عسكري ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

جاء هذا، بعد أقل من يوم على إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق جزيرة هوكايدو اليابانية، ومتجاهلا البيان الصادر عن مجلس الامن الدولي تعقيبا هذا الحدث.

التجارب الصاروخية الاخيرة لبيونغ يانغ

وكان مجلس الامن الدولي عقد اجتماعا مغلقا طارئا في نيويورك، بناء على طلب اليابان، وردا على اطلاق بيونغ يانغ صاروخ متوسط المدى حلق فوق اليابان. وندد البيان الصادر عن الجلسة "بشدة" بالتجربة الصاروخية معتبرا انها خطوة "استفزازية للغاية".

وطالب مجلس الأمن في بيانه النظام الكوري الشمالي ب"التوقف فورا" عن هذه "الافعال الفاضحة"، مؤكدا ان "هذه الافعال لا تهدد المنطقة فحسب بل جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة".

الا ان كيم جونغ-اون يرفض تعليق برنامجه الصاروخي والنووي. وصرح للوكالة الرسمية ان اطلاق صاروخ هواسونغ-12 صباح الجمعة 15/9/2017كان ناجحا واتاح زيادة "القدرات العسكرية" للبلاد.