#التشريعية الفرنسية: ماكرون في أغلبية مريحة ولوبين تحقق حلمها

حققت #الإنتخابات_التشريعية_الفرنسية توازنا عير متوقع وضع فرنسا ضمن حكم الحزب الواحد كما حققت ولأول مرة حلم اليمين المتصرف لتصبح #مارين_لوبان نائبا في هينان-بومون.

فقد ضمن حزب #الرئيس_الفرنسي الوسطي ايمانويل ماكرون الاحد تأمينه الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية، حاصدا وفق التقديرات ما بين 355 و425 مقعدا من أصل 577 في الانتخابات التشريعية.

وتوقعت النتائج الاولى ان يفوز حزب لوبن الجبهة الوطنية بستة مقاعد. وبين نوابه الفائزين لوي آليو نائب رئيس الحزب وصديق لوبن التي كانت حتى الان نائبة في البرلمان الاوروبي.

تجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56 في المئة، وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات

وفي حال تأكدت هذه النتائج فإن عدد نواب الحزب سيكون صغيراً جداً بحيث لا يمكنه تشكيل كتلة برلمانية، إلا أنه سيكون للجبهة الوطنية دور في تحديد الأجندة والفوز بعضوية لجان في البرلمان.

وتجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56 في المئة، وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات التي فاز فيها حزب الجمهوريين اليميني بما بين 97 و130 مقعدا والحزب الاشتراكي بما بين 27 و49 مقعدا في حين توقعت مراكز استطلاعات الراي فوز اليسار الراديكالي (فرنسا المتمردة والحزب الشيوعي) بما بين عشرة و30 مقعدا.

وستشكل النتائج النهائية خيبة أمل كبيرة للحزب القومي المناهض للاتحاد الاوروبي والذي كان يأمل في أن يكون الحزب المعارض الرئيسي في البرلمان.

وخسر العضو البارز في الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو، مهندس سياسات الحزب اليميني المتطرف لإلغاء عملة اليورو، في منطقة موزيل الصناعية السابقة شرق فرنسا