نجم تونس والعرب لطفي بوشناق يفتتح الدورة الثالثة من "ليالي باردو"

تونس/ مواكبة: عوض سلام/ سهرة رائقة مع الطرب الأصيل تماهت مع الحديقة الأندلسية بالمتحف الوطني بباردو، أثثها نجم تونس والعرب، الفنان لطفي بوشناق، في افتتاح الدورة الثالثة من "ليالي باردو".

سهرة تابعها لفيف من الإعلاميين وعشاق الطرب الأصيل وصوت الجبل الصافي، لطفي بوشناق، الذي استهل حوالي ساعتين من الغناء بموشحات طربية شنفت أذان الحاضرين. ولم تخل السهر من الأغاني الإيقاعية التي صفق تمايل مع الجمهور الحاضر، قبل أن وقفة مع " أنا مواطن" مستكملا مع "إنت شمسي"، "ريتك ما نعرف وين"...وغيرها من الأغاني التي أخذت الجمهور إلى تسعينات القرن الماضي، ليستشعر "بوشناق" أن جمهوره المنتشي متعطش للمزيد من الفن الجميل مستكملا معهم "ك يضيق بيك الدهر يا مزيانة" و"نساية".

سهرة افتتاح الدورة الثالثة من ليالي باردو "رمضان 2019" كانت جسرا عبر أصالة الماضي والحاضر، نجح خلالها الفنان لطفي بوشناق في أن يجعل جمهوره يتابعه إلى اللحظات الأخيرة من السهرة التي تليها 3 سهرات قادمة حسب البرنامج التالي:

14 ماي مع الفنانين محرزية الطويل ونور الدين الباجي.

16 ماي بإمضاء الفنان محمد الجبالي.

19 ماي عدنان الشواشي وشكري عمر الحناشي.

"ليالي باردو" تظاهرة طربية شارفت على أن تصل إلى مرتبة المهرجان الطربي الأصيل، تنظمها وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية.

وتنتظم التظاهرة في الحديقة الأندلسية بالمتحف الوطني باردو، بمساهمة مؤسسة التلفزة التونسية، إذاعة إ إف إم، وشركة جوكار.

هذه السهرات تأتي ضمن برنامج متكامل وضعته وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية يهدف إلى دعم وتنشيط السياحة الثقافية في تونس حيث دأبت تنظيم زيارات إلى الأماكن الأثرية في تونس بشكل منتظم على مدار العام يتوقف عند متحف باردو خلال شهر رمضان من كل عام من أجل إحياء هذا الفضاء واستثمار مكوناته.