من عبد الوهاب إلى علي الرياحي، عظماء الفن المصري والتونسي حضروا في متحف باردو

تونس/ مواكبة: عوض سلام/ نجح الفنانان التونسيان نور الدين الباجي ومحرزية الطويل في استحضار عمالقة الفن التونسي والمصري في بهو المتحف الوطني بباردو لتكتمل نواقص أكبر وأقدم لوحة فسيفساء منتصبة خلفهم بلآلئ الفن الجميل، ضمن سهر طربية هي الثانية من سهرات "ليالي باردو".

الجزء الأول من السهر افتتحه الصوت الشجي نور الدين الباجي برائعة موسيقار الجيلين، الراحل محمد عبد الوهاب، "من غير ليه" كتحية أولى مرورا إلى أغنية جديدة له ثم رائعة "إبتعلي جواب" للصوت السوري الأصيل صباح فخري، ثم الحضرة التونسية التي حظيت بتفاعل كبير من الجمهور وصولا إلى "عندما يأتي المساء"، مختتما ساعة ونصف من الطرب والسلطنة.

الجزء الثاني من السهرة كان مع الفنانة محرزية الطويل التي افتتحته بوصلة مع مطلع "ومرت الأيام" ثم جالت في حقول الفن المصري والتونسي من كل بستان وردة فتارة مع وردة الجزائرية "في يوم وليلة" وتارة مع الطرب التونسي الأصيل والفنان علي الرياحي، مرورا بأحمد حمزة، وعلية..

سهرة رائعة ثانية من "ليالي باردو" رمضان 2019، النجم الأول فيها كانت الفرقة الموسيقية التي أدت كل الألحان والأدوار بكل اقتدار كما اتحفت الحضور بأداءات منفردة على الكمنجة والقانون.

"ليالي باردو" تظاهرة طربية تنظمها وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية خلال شهر رمضان من كل عام، بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية.

السهرتان القادمتان كالتالي:

16 ماي بإمضاء الفنان محمد الجبالي.

19 ماي عدنان الشواشي وشكري عمر الحناشي.