راست انجلة، نسمات بنزرت تعزف موسيقى بديلة على خصلات صابرين الجنحاني

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الموسيقى البديلة راست أنجلة ببنزرت

تونس/ كتب: عوض سلام/ لم تكن الفنانة التونسية صابرين الجنحاني تعود إلى وعيها إلا على أصوات تصفيق جمهور بنزرت الذي تابعها واقفا وجالسا في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان "راست أنجلة"، حيث كانت تغفو بين ثنايا حروف كلمات وأنعام أغانيها، وهي التي كانت تحكي قصة كل أغنية قبل أن تدخل في حالة هيام مع عازفي الكونترباص والقيتار، اللذان يشاركانها رؤيتها الفنية الجديدة "زي".

صابرين الجنحاني في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان راست أنجلة للموسيقى البديلة يوم 22 أغسطس2019
مصدر الصور: تصوير عوض سلام

صابرين الجنحاني غنت فأطربت حتى حركت نسمات شط مارينا ببنزرت التي أخذت تداعب خصلات شعرها ليتكامل شكل تواجدها على المسرح مع الموسيقى والكلمات وروعة الصوت وزخات المطر ليذهب الجمهور منتشيا بصورة ستظل كثيرا في مخيلته.

حفل الافتتاح تخلله تقديم لهذه الدورة التي تمتد من 22 إلى 25 أغسطس 2019، من خلال استضافة أعضاء من الهيئة التسييرية للمهرجان، ليعطي والي بنزرت، محمد قويدر إشارة انطلاق هذه الدورة.

وتتوزع فقرات المهرجان بين بنزرت المدينة ومنطقة راس أنجلة التابعة لولاية بنزرت والتي تمثل أعلى نقطة في افريقيا وتتميز بسحر الطبيعة حيث تجمع بين خضرة الجبال وزرقة السماء واتساع شاطئ البحر.

مهرجان الموسيقى البديلة حظي بدعم مشروع "تفنن" تونس المبدعة الممول من قبل الاتحاد الاوروبي  وقد تم اختيار المهرجان لدعمه من بين ستين مشروعا تم تقديم ترشحه للفوز بالدعم.