تونس: دورة تأسيسية لمهرجان دولي في جربة ميدون

تونس: متابعة وتصوير/ عوض سلام/ بينما بدأت تونس تسدل ستائر المهرجانات الصيفية، هناك القادم على مهل إلى "جزيرة الأحلام" جربة، في دورته الأولى وفي ثوب دولي، وهو مهرجان جربة ميدون، الذي كان أول من أعلن عنه الفنانة التونسية الصاعدة إيمان منصف، عندما أعلنت عن صدور أغنيتها الجديدة "الهراب"، حيث قالت أنها ستغني ضمن الدورة التأسيسية للمهرجان.

 تونس: دورة تأسيسية لمهرجان دولي في جربة ميدون
صورة من الندوة الصحفية للاعلان عن برنامج مهرجان جربة ميدون الدولي يوم 8 أغسطس بتونس العاصمة، الأشخاص من اليمين :مدير المهرجان سمير بريك، هالة الذوادي، عبد الجليل السمراني، تصوير : عوض سلام

وبالفعل أعلن مدير مهرجان جربة ميدون الدولي، سمير بريك، خلال ندوة صحفية بالعاصمة التونسية حضرها عدد هام من ممثلي الصحافة التونسية والدولية المعتمدة في تونس، وأعلن عن برنامج هذه الدورة معرجا في رده على سؤال "الرؤية الإخبارية" حول مشاركة مطربة صاعدة في هذه الدورة حيث قال: " إنها تشارك الفنانة أسماء سليم سهرة اليوم الثالث 17 أغسطس وأن إنفراد المهرجان بتقديم النجوم الجديدة، قد يكون فكرا جديدا إلى جانب أنه مدير أعمال الفنانة إيمان منصف"..

وأضاف سمير بريك أن " المطربتان إيمان منصف وأسماء سليم، هما من أبوين ليبيين ووالدتين تونسيتين، بما قد يضمن جمهورا من تونس وليبيا"..

وفي تدخل من الملحق الصحفي للمهرجان، الإعلامية هالة الذوادي، حول وجود ما يسمى "دربي" مهرجانات في جربة نظرا لوجود مهرجان "أوليس" الدولي بما يعكس الجرأة والمغامرة في إقامة مهرجان جربة ميدون، قال سمير بريك" إنه في تواصل مع مدير مهرجان أوليس، وأن مهرجان جربة ميدون يبدأ بعد إنتهاء أوليس، ولما لا يكون التنافس دافعا لكلا المهرجانين لتقديم ما هو أفضل"..

كما تحدث الإعلامي عبد الجليل السمراني حول نقطة أثارها الإعلاميون حول عدم وجود سهرات للشعر أو للطفل، مفيدا بأن هناك العديد من التظاهرات الخاصة بالشعر، كما أن تونس تزخر بالمهرجانات، وأن هناك جزء منه لابد أن يكون تجاريا، كما أنه في جزء آخر ترفيهي وتثقيفي...

وقد أضاف "بريك" في نفس الإطار، أن المهرجان في دورته الأولى بكل تأكيد لن يلامس كافة نواحي النجاح، لكن بكل تأكيد تساؤلات الإعلاميين هي عبارة عن ملاحظات سيتم مراعاتها ودراستها في الدورات القادمة، وهذا ما أكدت عليه "الذوادي".

وينتظم مهرجان جربة ميدون في دورته الأولى تحت شعار "تبعونا حتى لجربة" بإشراف وزارتي السياحة والشؤون الثقافية، في الفترة من 15إلى24أغسطس2019، أي على إمتداد 10 أيام، متضمنا ثمان سهرات حيث ستكون هناك راحة لمدة يومين.

وبرنامج الدورة الأولى لمهرجان جربة ميدون الدولي كالتالي:-

الإفتتاح- 15 أغسطس: أمينة فاخت

         16 أغسطس : سهرة راب يؤثثها 6 نجوم منهم: سنفارا، علاء، حمودة، ماسترسينا..

         17 أغسطس : إيمان منصف، أسماء سليمان

         19 أغسطس: ألقيرينو

         20 أغسطس: الشاب بشير

         22 أغسطس: أيمن سرحاني   

         23 أغسطس: مسرحية "راس ورويس" لفيصل لحضيري ورانيا التومي

         24 أغسطس: صوفية صادق

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:-

{vembed Y=y0g4a7qt554}