ألمانيا وفرنسا تحتفلان بعيد الموسيقى والبيئة في القاهرة

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية:-- للمرة الثانية يتعاون المعهد الفرنسي في مصر ومعهد جوته القاهرة مع شركة أورينت برودكشنز، ومنظمة جرينيش، ومكان عام لتنظيم هذه النسخة الخضراء من مهرجان الموسيقى الشهير، وهو احتفال سنوي وعالمي للموسيقى يقام في أكثر من 120 دولة.

يفتتح البرنامج لأول مرة هذا العام هي في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية

يفتتح البرنامج لأول مرة هذا العام هي في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية يوم ٢١ يونيو، ثم يواصال فعالياته لمدة يومين في حديقة الأزهر بالقاهرة. في مهرجان العام الماضي، شارك ما يقارب من ٢٠ ألف شخص.

سيقدم عيد الموسيقى والبيئة GRÜNE FETE DE LA MUSIQUE يوم ٢١ يونيو في الإسكندرية ويومي ٢٢ و ٢٣ يونيو في القاهرة برنامجاً موسيقياً استثنائياً مصحوباً بمناقشات ومعارض وورش عمل حول الحفاظ على البيئة والانتقال البيئي.

اقرأ ايضأ:-

يضم البرنامج الموسيقي لعيد الموسيقى والبيئة العديد من الفنانين والفرق الموسيقية من مصر وفرنسا وألمانيا، وهم أحمد عيد/إيلاف، وأقصى الواسط، وعين العقل، وإلكتروزبالة، وكريم أسامة، ومريم صالح. بالإضافة إلى عروضهم سيقدم أحمد عيد وعين العقل وإلكتروزبالة نتاج إقامتهم الفنية التي قضوها في مركز بساريا للفنون بالإسكندرية بقيادة الموسيقار أحمد صالح، ونتطلع إلى نتائج هذا التعاون الفريد.

بالإضافة إلى البرنامج الموسيقي، سيتم تقديم حلقات نقاشية، واجتماعات موائد مستديرة، وورش عمل حول السياسات الحضرية والبيئية مع باحثين وفاعلين في المجال العام ونشطاء بيئيين يومي ٢٢ و ٢٣ يونيو في حديقة الأزهر بالقاهرة. بالتوازي مع ذلك، ستشارك المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الاستدامة البيئية مثل البديل، Very Nile، وجود، وButtonUp، وستقدم أعمالها وأنشطتها في أكشاك تفاعلية.

وسيتم توزيع نسخة خاصة من كتاب القصص المصورة "الجراج" من تنسيق توأم الكاريكاتير محمد وهيثم السحت، ويقدمان فيه ست قصص لفنانين كاريكاتير من ألمانيا ومصر حول موضوع الاستدامة خلال المهرجان بحضور الفنانين المصريين. عدد الكتب التي سيتم توزيعها محدود.

يستفيد عيد الموسيقى والبيئة من دعم الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني والشراكة مع مشروع الاتحاد الأوروبي الأخضر/البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (EU Green/NSWMP)، الممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة، والشركاء الإعلاميين قناة سات 7 وراديوNRJ.

كما سيلقي كل من السفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير الفرنسي إريك شوفالييه، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، في 23 يونيو، الكلمات الختامية للمهرجان رسميًا، كما سيتفقدون أجنحة الجهات المشاركة في المهرجان.